اليابان تساعد على حماية النساء والفتيات في الحديدة عبر منحة لصندوق الأمم المتحدة للسكان

أعلنت حكومة اليابان عن مساهمة قدرها $607,142 دولار لدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن لتوفير خدمات الحماية المنقذة لحياة النساء والفتيات المتضررات من الصراع الحالي في الحديدة باليمن.

أدى القتال العنيف في الحديدة والمناطق الساحلية الغربية من البلاد منذ يونيو 2018 إلى تشريد أكثر من 800,000 شخص ، أكثر من نصفهم من النساء والفتيات. وتعاني النساء والفتيات النازحات أكثر من غيرهم من انعدام الخصوصية والتهديدات لسلامتهن ومحدودية الوصول إلى الخدمات الأساسية ، مما يجعلهن أكثر عرضة للعنف والإساءة.

وسيساعد هذا التمويل الصندوق على توفير خدمات الحماية لأكثر من 5000 من النساء والفتيات الأكثر تضررا اللواتي نزحن داخل الحديدة أو تقطعت بهم السبل بين خطوط المواجهات الأمامية. وتشمل خدمات الحماية الدعم النفسي الاجتماعي من خلال المراكز المجتمعية وفرق التواصل بالإضافة إلى الخدمات الطبية للناجين من العنف.

وصرحت السيدة آنجالي سين ، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن قائلة “نحن نشهد زيادة كبيرة في عدد النساء والفتيات اللواتي يطلبن خدمات الحماية في الحديدة والمحافظات المجاورة” و أضافت “نحن ممتنون للغاية لحكومة اليابان لالتزامها تجاه مساعدة النساء والفتيات اللواتي عانين الكثير من الصدمات والصعاب حتى يتمكنوا من الوصول إلى خدمات الدعم و الرعاية الشاملة التي يحتاجونها بشكل عاجل.”

من جانبها علقت سفارة اليابان في اليمن قائلة “يسر حكومة اليابان وشعبها مواصلة شراكتها مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتوفير الحماية والإغاثة للنساء والفتيات اللاتي يظلن من أكثر الفئات ضعفا و تضررا في الحديدة وفي جميع أنحاء البلاد ، ومساعدتهن في العيش بكرامة واحترام”.

و تعتبر حكومة اليابان شريكا رئيسيا لصندوق الأمم المتحدة للسكان في إستجابته الإنسانية ، حيث تدعم اليابان تدخلات الصندوق وخدماته للنساء والفتيات في جميع أنحاء اليمن.

و من ضمن إستجابته للوضع الإنساني في اليمن، يقوم صندوق الأمم المتحدة للسكان بدعم احتياجات النساء والفتيات في مجال تقديم خدمات الصحة الإنجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى