تدشين برنامج التوعية الأمنية لمنتسبي شرطة العاصمة عدن

دشنت أدارة أمن العاصمة عدن، صباح اليوم، المرحلة الاولى من برنامج “التوعية الامنية لمنتسبي شرطة عدن للعام 2022م”، برعاية اللواء مطهر علي ناجي مدير أدارة أمن العاصمة عدن.
وقام مستشار مدير أدارة أمن العاصمة عدن لشؤون التوجيه والاعلام الامني، العميد احمد علي عثمان بتدشين البرنامج التوعوي من خلال إلقاء محاضرة توعوية لقوة المنطقه الأمنية الخامسة بمشاركة مدراء اقسام الشرطة (القاهره – المنصوره – كابوتا).
وتناولت المحاضرة التركيز على عدد من المحاور والمفاهيم الهامة كمفهوم الانضباط العسكري واللوائح المنظمة للعمل الأمني وأهمية التقيد بالسلوك الوظيفي المنظم لنشاط منتسبي الشرط إضافة لتوضيح أهداف الانضباط العسكري لحماية استمرارية الخدمات الشرطية وضمان حسن الأداء الامني من قبل منتسبي الشرطة وبما يساهم في عملية التطور وخلق بيئة عمل نشطة وتعزيز العلاقات الإيجابية بين زملاء المهنة واحترام الأوامر القيادية.
كما ركزت المحاضرة التوعوية على الضوابط الاخلاقية للمهنة ومدى تحقيق النجاح الأمني عبر تعزيز الشعور عند المواطن بالأمن وضرورة توفير احتياجاته الأمنية مع الحفاظ على احترام كرامة المواطن والابتعاد عن اساليب التعسف أو استخدام القوة المفرطة ضد المواطنين.
واشارت المحاضرة بأهمية التفاعل الايجابي عند منتسبي الشرطة بمبادئ حقوق الانسان وترسيخ مداميك السلم الاجتماعي وتعزيز السكينة العامة واليقظة الامنية للتجسيد العملي الصادق لمفهوم الأمن الانساني الشامل.ِ
ويستمر البرنامج خلال الفترة القادمة من خلال العديد من النشاطات والمحاضرات وورش العمل والدورات المتخصصة في مجال التوعية الأمنية لمنتسبي أدارة أمن العاصمة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى