تنظيم فعالية توعوية بالعاصمة عدن بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي” اكتوبر الوردي”

نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، بالعاصمة عدن، اليوم، فعالية توعوية، تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار” بناء الوعي_ التواصل المجتمعي_ احياء الأمل”.

وفي الافتتاح، أشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ، بالدور الذي تضطلع به المؤسسة تجاه مرضى السرطان، مؤكداً على ضرورة تكاثف جهود الجميع لتقديم الدعم والمساعدة لهذه الفئة انطلاقاً من واجب انساني ووطني لتخفيف من معاناتهم ومحنة المرض.

فيما أوضح الأمين العام لمجلس إدارة المؤسسة الشيخ ابوبكر باعبيد، في الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي، أن مرض سرطان يحتاج الإرادة لتغلب عليه ووقوف المجتمع لمساندة من يعانون من هذا المرض الخطير،مؤكداً حرص المؤسسة أن تكون سنداً وعوناً في هذه المنحة.

وتتطرق الشيخ باعبيد، إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة بسبب الظروف الصعبة للبلاد والجهود المبذولة من القائمين على ادارة هذا الصرح الوطني، في التغلب على الصعاب رغم قلة الامكانيات،معبراً عن شكرها وتقديرها لكل من ساهم في دعم مؤسسة مكافحة السرطان .

فيما استعرض المدير الإداري والطبي بالمؤسسة الدكتور جمال حسين، البرامج والانشطة التي ستنظمها المؤسسة خلال هذا الشهر التوعوي الذي يعد تقليداً سنوياً مع سائر بلدان العالم، مقدماً شرحاً تفصيلاً لمجمل الخدمات والعلاجات والفحوصات والمستلزمات الطبية المقدمة عبر المؤسسة او مركز الحياة للكشف المبكر للمرتادين إليهم وكذا الاحصاءات السنوية لعدد الحالات المصابة والمتعافية من مرض السرطان.

واثريت الفعالية التوعوية، بالنقاشات والملاحظات من قبل الحاضرين الذين شددوا على ضرورة رفع الوعي المجتمعي بأهمية الفحص المبكر للمصابين بسرطان الثدي لسرعة العلاج وتقليل حالات الوفيات وتوفير وسائل الدعم المادي والمعنوي للمرضئ وأسرهم لمواجهة تكاليف العلاج الباهضة.

وتخلل الفعالية، الذي حضرها عدد من الشخصيات الطبية والاجتماعية ونشطاء المجتمع المدني، ريبورتاج توضيحي لتشجيع الكشف المبكر لسرطان الثدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى