تنفيذية انتقالي حضرموت تعقد اجتماعها الدوري الثاني لشهر أكتوبر

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمقرها في مدينة المكلا، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري الثاني لشهر أكتوبر، برئاسة نائب رئيس الهيئة، الأستاذ علي صالح الهميمي.
  وعبر الهميمي في كلمته الافتتاحية للاجتماع، الذي حضره نائب رئيس الهيئة لشؤون منسقية الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، عن إدانة الهيئة التنفيذية للعمليات الإرهابية، التي تنفذها المليشيات الحوثية، بالطائرات الإيرانية المسيرة، والمستهدفة منشآت حضرموت النفطية وميناء المكلا.
وأكد العميمي على أن استهداف المرافق المدنية، عمل لا تقدم عليه إلا جماعة إرهابية، الأمر الذي يفرض على المجتمع الدولي، المسارعة بإدانة هذه الجرائم، والتصدي لها بالقوانين الدولية.
ولفت الهميمي إلى أن تزامن هذا التهديد مع الحراك الشعبي المطالب بإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى، يؤكد وجود تخادم بين المشروعين الحوثي والإخواني.. داعيا الأشقاء في التحالف العربي إلى تنفيذ بنود اتفاق الرياض بإخراج تلك القوات من وادي حضرموت.
واكدت الهيئة خلال اجتماعها على ضرورة استنفار الجهود للتصدي لهذا الإرهاب الحوثي الإيراني، والعمل على ردعه بكل السبل، مطالبة المجلس الرئاسي والأشقاء في التحالف العربي، بتسليح قوات النخبة بالسلاح النوعي، وفي مقدمتها تحديث سلاح الدفاع الجوي، وتأمين المحافظة ببطاريات صواريخ، قادرة على توفير الحماية لحضرموت ومنشآتها الاقتصادية.
 هذا وكان الاجتماع قد ناقش التقرير التنظيمي، الذي قدمه مدير الإدارة التنظيمية عمر بن خبران، والذي تضمن رصدا لنشاطات الإدارات التنفيذية بالهيئة، والقيادات المحلية بالمديريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى