الإخواني بن عديو يستجدي القبائل لإقناع “النخبة الشبوانبة” بتسليم معسكر العلم

كشفت مصادر إعلامية وناشطون عن وصول وساطة قبلية الى معسكر العلم في مديرية جردان بشبوة والذي يشهد توتراً بين قوات النخبة الشبوانية ومليشيات الإخوان التي تطوق المعسكر.

وقالت المصادر بان الوساطة القبلية مكونة من مشائخ بارزين بالمحافظة ومنهم: الشيخ أبوبكر بن فريد العولقي والشيخ علي حسن دوشل النسي والعاقل سالم ناصر المرزقي والشيخ محسن أحمد بن طالب الخليفي والشيخ ناصر الكديم وعبدالقوي لمروق ونايف المشيعي وعلوي علي والشيخ صالح الجربوع.

موضحة بان الوساطة جاءت بطلب من قبل المحافظ الإخواني محمد بن عديو ، والتي توصلت الى اتفاق مؤقت على تهدئة مدتها ثلاثة أيام لتهدئة الوضع.

مضيفة بان الاتفاق يتضمن عدم الاعتداء من قبل أي طرف ضد الأخر خلال ثلاثة أيام وأن يتم السماح بمرور أي مواد للمعسكر دون إعتراض وأن لا تسمح النخبة الشبوانبة المتواجدة داخل معسكر العلم باستقبال أي شخص من خارج المعسكر.

المصادر كشفت بان بن عديو الذي طلب هذا الوساطة ، ابلغ المشائخ بأن طلبه هو أن يغادر جنود النخبة الشبوانية المعسكر بعهدهم الشخصية فقط وهذا ما رفضه جنود النخبة وابلغوا بذلك لجنة الوساطة.

وسارعت مليشيات الإخوان بتطويق المعسكر فور مغادرة القوات الإماراتية قبل نحو ثلاثة أيام ، وهددت باقتحامه والسيطرة عليه وطرد قوات النخبة الشبوانية والمتواجدة فيه منذ احداث أغسطس 2019م.

تهديدات مليشيات الإخوان قابلها رد حاسم من قبل قبائل المحافظة التي أبدت استعدادها لإسناد قوات النخبة والتصدي لمليشيات الإخوان وهو ما اجبرها على التراجع والانسحاب مسافة 5 كم من المعسكر.

وتقول مصادر محلية بان ردة فعل القبائل أجبرت المحافظ والسلطة الإخوانية بالمحافظة الى طلب وساطة قبلية لمحاولة اقناع قوات النخبة الشبوانية تسليم المعسكر لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى