إنتقالي سقطرى يطّلع على نشاط مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية

عدن 24| خاص

اطّلعت اللجنة المشرفة على القطاع الأقتصادي في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الخميس، على نشاط مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية.

وبتكليف من القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي، نفذت اللجنة نزولاً ميدانياً لمكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة، والتقت اللجنة خلال نزولها بمدير عام مكتب الهيئة أحمد علي، واستمعت منه إلى شرحٍ مفصلٍ حول سير العمل في المكتب والصعوبات التي يواجهونها.

وأكد بن علي، على أن المكتب قد قام بتحصيل الإيرادات السمكية ومنها الرسوم المفروضة على الإصطياد التقليدي، والصادرات من الأسماك الطازجة والمجمدة، خلال الفترة السابقة، وقد تم توريد جميع المبالغ المحصلة إلى الحسابات المحددة بالبنك الأهلي.

وقال بن علي، على الرغم من الصعوبات التي يواجهها المكتب، إلا انه يعمل بكل الطاقات الممكنة لتحصيل الموارد المالية، ولأجل ذلك قمنا بالتعاقد مع محصلين في مراكز الإصطياد، كأرسل، وقعرة، وقلنسية.

وفيما يخص المجمعات السمكية في حديبو وقلنسية، أوضح بن علي، بأن المكتب قد قام بمخاطبة الهيئة العامة لتسليمها للمستثمر للأسواق المركزية، كما قام المكتب بتفعيل دور الرقابة على العباري التي تقوم بالإصطياد من دون تراخيص وقد تم ضبط كافة المخالفين. 

5953ccfbd8c4873d7d565706a3a94b21 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى