الشرعية اليمنية .. إساءة للتحالف وتهديد باجتياح الجنوب

بن فريد: ظهور سميع كان لتغطية جسد الشرعية الذي عرته فضيحة حجور وفشلها المخجل في تقديم العون والمدد لها

الكعبي: الإمارات انتصرت لليمن والشرفاء من أبنائه يقدرون ذلك

الشهري: مأرب أصبحت للأسف عاصمة لإدارة الأزمة ضد التحالف العربي بقيادة نظام الحمدين

بن لقور: نحن في الجنوب حلفاء التحالف ولا نتخفى وراء أصابعنا ولا نمارس الغدر مع من قدم لنا العون

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عدن24 | خاص

بين الفينة والأخرى يخرج عدد من المسئولين في حكومة الشرعية اليمنية بتصريحات مسيئة لدول التحالف العربي تارة وتهديدة باجتياح الجنوب تارة أخرى.

آخر التصريحات كان لمحافظ المحويت ووزير الكهرباء السابق في حكومة الوفاق الإخواني صالح سميع.

سميع ومن على قناة سهيل طالب بما اسماه الصف الجمهوري بالدفاع عن الوحدة اليمنية، ومحاربة القوات الجنوبية التي وصفها بالمليشيات”.

الشرعية والتي اصبحت تحت سيطرة الاخوان، صارت تخوض حروبا ومواجهات تتماهى وتتماشى مع اهداف مليشيات الحوثي.

حروب الشرعية المختطفة الآن أصبحت ضد التحالف العربي وضد القوات المسلحة الجنوبية وضد الجنوب، وفي الآونة الأخيرة رُكز الهجوم على الإمارات والمملكة العربية السعودية ووصفهما بدول احتلال، وهو الوصف الذي تطلقه وسائل إعلام مليشيات الحوثي.

وتعليقاً على تصريحات “سميع” قال رئيس مكتب العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي الاستاذ أحمد عمر بن فريد في سلسة تغريدات على (تويتر): منطلقا من حقد أعمى على الجنوب العربي، ركز سميع على مطلب غاية في السطحية والسذاجة مفاده: سلمونا الجنوب بكامل مساحته الجغرافية ومكنونا منه، وحولوا جميع القوات الجنوبية التي وصفها بالمليشيات إلى تحت امرتنا، وكأن الجنوب لم يتحرر برجاله ولم يقاتل من أجل استقلاله وإنما من أجل سميع.

وأضاف بن فريد: تحدث كثيرا عما أسماه بـ “الصف الجمهوري” الذي يجب أن يسلم له الجنوب كهدية مجانية من قبل التحالف العربي! وكأنما هذا الصف الجمهوري يملك كل مفاتيح وأسرار الانتصارات العسكرية التي سوف تتحقق لمجرد تسليم الجنوب لهم ! نسي سميع أن الجنوب العربي “قضية شعب ودولة” ولا علاقة له بصفه المخت، فلو افترضنا جدلا يا سميع وسلم لك الجنوب كما ترغب، هل تعتقد أن شعب الجنوب سيقبل أن يسلم لك وطنه كهدية مجانية بعد كل هذه التضحيات الجسيمة دون أن يقوم بردة فعل رافضة؟ ثم ما علاقة تسليم الجنوب بفشلكم في مختلف جبهات القتال؟ هل اعاقك الجنوب عن التقدم تجاه صنعاء طوال ٤ سنوات حرب؟

وأضاف: الذرائعيون من القومجيين العرب كانوا يقولون: ستحرر القدس من تطوان ! وسميع يريد أن يقول ستحرر صنعاء بتسليم عدن لنا، بينما الحقيقة تقول إن “مأرب” يا سميع أقرب لك من صنعاء ولا يوجد أفضل منها إن أرادت قواتكم أن تتوجه فعليا إلى صنعاء، فهل منعكم أحد من التمركز في مأرب بدلا من الفنادق؟

وأوضح بن فريد أن ظهور سميع كان لتغطية جسد الشرعية الذي عرته فضيحة حجور   وفشلها المخجل في تقديم العون والمدد لها ، وعدم قدرتها على تنفيذ إنزال جوي لنجدة حجور ، فكان من الطبيعي بعد ذلك أن يهاجم سميع الإمارات ويلقي بفشلهم عليها في حديث مؤسف لا يحترم العقل ولا معنى الوفاء لدولة قدمت مئات الشهداء، والطامة الكبرى الابتزاز الرخيص أتى بصورة لم اتوقعها أبداً بجميع الحسابات حينما أشار ولم يلمح إلى أن هناك اليوم من يتحدث من بيت صفوف الشرعية عن إمكانية التحالف مع ( إيران) ! وأن إيران ليست كلها شر! ولسان حاله يقول حرروا لنا صنعاء ومكنونا من الجنوب وإلا سنتحالف مع إيران.

وأكد بن فريد أن التحالف العربي دول كبيرة تعلم أين تكمن مصالحها بالضبط،  وتعلم ماهي مكونات الشرعية ؟ وماهي توجهاتها السياسية، وإلى أين تمتد تحالفاتها عربيا واقليميا، فلا تحاول أن تعلمها ما هي بالتأكيد تعلمه، ومن العيب والغباء أن تعتقد انك بما تقول ستجعل الرياض تتخلى عن أبوظبي اكراما لك.

ومن جانبه قال الدكتور حسين بن لقور  في تغريدة له: عندما أستمع لحديث بعض السياسيين اليمنيين من أهل الهضبة تجاه الجنوب والمحللين السياسيين من أهل اليمن الأسفل كذلك أشعر باشمئزاز من لغة التعالي و المفردات التي يستخدمونها تجاه الجنوب وشعبه و كأن الجنوب كان أرض بلا شعب كما قالت اليهود عن فلسطين، اقول لهم: نحن نريد العيش في أمان و استقرار في أرضنا ونتمنى ذلك لكم في أرضكم.

وأضاف بن عيدان في تغريدة أخرى: نعم أننا في الجنوب حلفاء التحالف (السعودية؛ الإمارات) وإننا شركاء في مشروعه السياسي والاقتصادي للمنطقة، نحن لا نتخفى وراء أصابعنا بل نقولها جهارا نهارا لأننا لا نغدر ولا نمارس الغدر مع من قدم لنا العون يوما ما، نحن لسنا ممن يأكلون من طبق ثم يتبولون فيه و لا هو سلوك  وشيم العرب.

 

 تحالف قطري إيراني إخواني ضد التحالف والجنوب

الهجوم على التحالف العربي والقوات المسلحة الجنوبية ليس عبارة عن ردة فعل تجاه حدث معين هنا أو هناك، بل في إطار تحالف كبير يدار من قطر وإيران وإخوان اليمن المسيطرين على الشرعية، حيث يتخذون من مأرب مكانا لهم لإدارة الأزمة ضد التحالف العربي وفق حديث الخبير العسكري والاستراتيجي السعودي خالد الشهري.

وقال الشهري في لقاء متلفز إن التحالف العربي شرف لمن ينتسب إليه وعار على من هو جزء من الشرعية وجزء من التحالف ويهاجم التحالف.

وقال إن مارب هي مع الأسف عاصمة ادارة الازمة اليمنية ومقاومة التحالف، وإن الاخوان يشكلون خطرا كبيرا على اليمن واكثر تأثيرا وخطورة مما تسببه المليشيات الانقلابية حاليا وسيرى من لم يصدق  ذلك في المستقبل.

وأكد الشهري أن كل ما يقوم به حزب الإصلاح هو  مناكفة دولة الإمارات التي ساهمت بقواتها  وأبنائها واسلحتها  ومالها من اجل الشعب اليمني ومن اجل استعادة الشرعية، هذا الحزب المقيت يدعم الحوثي  على أمل ان الحوثي  يضعف في النهائية ثم ينقض على  مقدرات اليمن،  فقد اصبح لديه كامل الاستعدادات، وهو يستأثر بالمال والسلاح والذخيرة والمساعدات الإنسانية والخدمات الطبية  كل ذلك اصبحت مأرب حاليا هي العاصمة  الحقيقية لليمن ليست صنعاء وليست عدن، القوات المسلحة يسيطر عليها هذا الحزب  مع الاسف من اعلى رتبة إلى أدنى رتبة، ولو كان هناك ضابط يستطيع  أن يعمل خطوة عسكرية لمنع من العمل وقد يتسبب في اغتياله أو قتله.

ومن جانبه قال الخبير والمحلل العسكري الإماراتي خلفان الكعبي إن الإمارات انتصرت لليمن والشرفاء من ابناء اليمن يقدرون ذلك، ما يغيضكم ويقتلكم “الإخوان” ان الإمارات دمرت حزبكم الفاشل ودمرت تنظيماتكم الارهابية والتي صرفتم عليها المليارات فلا يستغرب صراخكم وعويلكم، شجاعة أبناء اليمن الشرفاء في الميادين، وإنجازاتكم الكذب على وسائل التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى