أبين.. تصاعد المواجهات المسلحة بين القوات الجنوبية ومليشيا الإخوان

متحدث محور أبين أكد على قدرة القوات الجنوبية حسم المعركة..

عدن24 | خاص

اشتدت قبل قليل المواجهات المسلحة بين القوات الجنوبية ومليشيا الإخوان بالقطاعين الاوسط والساحلي بمحافظة أبين.

واندلعت المعارك على ثر مواصلة مليشيا الإخوان لخرق وقف اطلاق النار الذي دعا له التحالف العربي، واستهدافها مواقع القوات الجنوبية.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي اعلن قبل قليل عن تعليق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض، على خلفية  استمرار وتزايد وتيرة عمليات التصعيد العسكري من قبل القوات المحسوبة على الحكومة اليمنية في محافظة أبين، وعدم التزامها بوقف إطلاق النار المتفق عليه، وكذلك استمرار عمليات التحشيد العسكري باتجاه الجنوب بمشاركة كبيرة لعناصر من تنظيمي القاعدة وداعش.

الناطق الرسمي لمحور أبين محمد النقيب قال في تصريح صحفي، إن  مليشيات الاخوان الارهابية صعدت من خرقها لاتفاق وقف اطلاق النار بجبهة أبين وذلك بقصف استهدف مواقع القوات الجنوبية بالقطاعين الاوسط والساحلي مستخدمة مختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكد النقيب أن القوات الجنوبية وهي تطبق اقصى درجات ضبط النفس تتعامل مع هذا التصعيد بالمثل وترد بالصاع صاعين.

وأشار النقيب إلى إن انتهاج القوات الجنوبية لسياسة ضبط النفس قد اكد التزامها الصادق باتفاق وقف اطلاق النار وإفساح المجال لتنفيذ اتفاق الرياض وكذا ثقتها بنفسها في حسم المعركة في اي ضرف مع طرف إرهابي لا تجدي معه سياسة ضبط النفس طرف سخر الوقت الذي استغرقته مفاوضات الرياض لحشد الالاف من القاعدة وداعش الى شقرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى