الحوثي يستولي على 3.7 مليار دولار من أموال المعارضين

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على السطو على ارضية مغترب في احد شوارع صنعاء والقيام باستحداث السور تحت مسمى “الحارس القضائي”.
وقال المحامي عبدالله سلطان شداد، في بلاغ مقتبس وجهه عبر صفحته بموقع “فيسبوك” إلى قيادات المليشيات وعدة جهات تابعة لها في صنعاء: “مغترب يمني في السعودية أفنى عمره في تجميع الفلوس ليشتري أرضية لأولاده للمستقبل، وإذا بجماعة في صنعاء في شارع الستين الغربي، تستحدث في الأرضية التي مر على شرائها أكثر من ثلاثين عاما ومعمدة في الجهات ذات العلاقة بما فيه السجل العقاري، وتحت مبرر أنهم يتبعون الحارس القضائي، وكتبوا على غرفة الحراسة أنها محجوزة من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة..!!”.
وأضاف، “حاولت الاتصال بالحارس القضائي صالح دبيش ولكنه لم يرد على الهاتف كالعادة، لأننا نريد التأكد هل الذي يقوم بالاعتداء أشخاص مستغلون اسم الحارس القضائي والمحكمة الجزائية المتخصصة أو أنهم يتبعونه!”.
وأفاد المحامي عبدالله شداد في منشور ثان بصفحته على “فيسبوك”: “العجيب في الأمر، الأرضية التي يتم الكتابة عليها أنها محجوزة من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة، يتم تسويرها في اقرب فرصة ممكنة…!!”.
وتابع، “وصاحب الأرضية يكون قد مر عليه قرابة ثلاثين إلى أربعين سنة وما قدر يعمل لها سور سوا، وبمجرد الحجز عليها يتم التسوير مباشرة”.
واختتم منشوره بالقول: “مثل هذه الحقوق والأموال التي يتم الاعتداء عليها، ستكون من المهمات الصعبة أمام التسوية السياسية بالنسبة لحقوق وأموال السياسيين وأمام حقوق وأموال المستضعفين والمغتربين، فالكارثة مضاعفة أمام الحاكم وأمام الله”.
ووثقت تقارير حقوقية استيلاء ما يسمى “الحارس القضائي” التابع للحوثيين على أكثر من (3.7) مليار دولار من الأموال والعقارات والمنقولات وإيرادات الشركات والمؤسسات المحسوبة على الخصوم والمعارضين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى