بحضور باعوم والجعري.. إشهار التحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد

أُشهِرَ، اليوم الأربعاء بالعاصمة عدن، التحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد، بحضور الأستاذ فادي حسن باعوم و الأستاذ عبدالناصر الجعري عضوي هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمناسبة إشهار التحالف، وبمشاركة واسعة من الصحفيين والإعلاميين وكبار شخصيات الدولة والمجتمع، ألقى باعوم المشرف العام للتحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد، كلمة أشار فيها إلى أن الفساد أصبح مستشريًا في أوصال المؤسسات والمجتمع، وبات من الضرورة أن يتم محاربته للحفاظ على المكتسبات الوطنية.

وأكد باعوم أن التركة الثقيلة التي خلفها الاحتلال اليمني من فساد ونهب أدت إلى استفحال هذه الظاهرة، وأنّ من خلال العمل المستمر وكشف الفاسدين تُصحّح الأمور وتعود إلى نصابها، مشدّدًا على أهمية محاربة الفساد من خلال جمع الملفات والأدلة التي تدين الفاسدين حتى يتم محاسبتهم.

من جانبه، ألقى الأستاذ ضياء المحورق، رئيس التحالف المدني للشفافية ومكافحة الفساد، بيان إشهار التحالف الذي سلط الضوء على الجهود المبذولة في تأسيس التحالف، وقدّم شرحًا عن الرؤية والأهداف والبناء الهيكلي والمؤسسي للتحالف، وقام بإبراز دور التحالف والمنهجية التي سيتبعها في معالجته لملفات الفساد وتجفيف منابعه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى