الأمانة العامة تدشن برنامج النزول إلى مدارس العاصمة عدن للتوعية من خطر المخدرات

دشنت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، برنامج المحاضرات التوعوية حول خطر الانزلاق في تعاطي المخدرات، بالتنسيق مع إدارة المرأة والطفل في انتقالي العاصمة عدن لعدد من مدارس التعليم الأساسي في مديريات عدن.

واستهل تدشين البرنامج من مدرسة الفجر الجديد بمديرية الشيخ عثمان في العاصمة عدن، حيث ألقت من خلاله الأستاذة ابتسام عقربي رئيس قسم تنمية المرأة في دائرة المرأة والطفل بكلمة أكدت فيها على أن المخدرات تعتبر خطر يدمر حياة الشباب ومن الضروري مكافحته.

وأشارت العقربي إلى أن للمخدرات تأثيرات مختلفة وغير متوقعة، وهو ما قد يؤدي إلى معاناة مستخدميها من مضاعفات صحية خطيرة خصوصاً لدى الشباب، ومن الضرورة رفع وعي الشباب وتعزيز تحصينهم النفسي والاجتماعي والديني واستثمار طاقاتهم وقدراتهم الخلاقة في المجالات الصحيحة.

وقدمت الدكتورة سلوى بريك محاضرة تضمنت طرحاً مبسطاً لمخاطر تعاطي المخدرات وأبرز مسببات الانزلاق إلى الإدمان وأهمية وعي الشباب بها لتجنبها، فضلاً عن مسؤولية كل فرد من أفراد المجتمع وخاصة الشباب في نشر ثقافة الوقاية من الإدمان بين أقرانهم للوصول إلى وطن بلا تعاطي أو إدمان.

ويهدف البرنامج الى تعزيز الوعي لدى طلاب المدارس في كافة مديريات العاصمة عدن من مخاطر الإدمان وأثرها السلبي على مستقبلهم وحياتهم وأسرهم بما يساعدهم على الوقاية منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى