مؤسسة انجاز التنمية تختتم دورة في مجال الإسعافات الأولية تحت شعار إيجاد مسعف في كل بيت بمحافظة الضالع

تحت شعار إيجاد مسعف في كل بيت بالضالع

عدن24 | محمد ناصر الشعيبي

اختتم محافظ محافظة الضالع دورة تدريبية حول الاسعافات الاولية بالضالع صباح يومنا هذا الثلاثاء الموافق 18 ديسمبر 2018م بمنطقة حجر في حبيل السوق بالضالع فعاليات الدورة التدريبية حول الاسعافات الاولية التى نظمتها مؤسسة انجازتنا التنموية على مدى خمسة عشر يوم 15 الذي نظمتها فرع حجر مؤسسة انجازتنا التنموية بمشاركة نحو 65 مشارك ومشاركة من الجنسين من مختلف فئات المجتمع بمنطقة حجر،وفي حفل الاختتام تقدم المحافظ بالشكر والتقدير للجهود التي تبذلها المؤسسة في سبيل النهوض بالضالع من خلال رفع مستوى الوعي لدي المواطنين ،هذا وقام اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع في ختام الدورة بتكريم المشاركين بالدورة ،كذلك الحفل تميز بتكريم عائلات المعلمين والمعلمات والاداريين الذين توفوا أثناء الخدمة ،وكذلك تم تكريم مشائخ واعيان منطقة حجر حيث تم توزيع الشهادات التقديرية مقدمة من مؤسسة انجازاتنا التنموية.

وأوضحت رئيسة مؤسسة انجازتنا التنموية الزميلة اعتماد الفقية أن الهدف من اقامة هذه الدورة هو إكساب افراد المجتمع المحلي مجموعة من المهارات الخاصة بالإسعافات الاولية لتخفيف مخاطر الاصابات الناتجة عن الاحداث التى تمر بها بلادنا هذه الايام .

وقالت أن المشاركين في الدورة من مختلف فئات المجتمع قد اكتسبوا مهارات التعامل مع اية اصابات قد يتعرض لها من حولهم على مستوى الاسرة او الحي الذين يعيشون فيه .

موضحا أن التدريب يشمل جميع موضوعات الاسعافات الاولية وكيفية التعامل معها والتى منها التنفس الاصطناعي والإنعاش القلبي والتعامل مع الصدمة والحروق والكسور والاختناق والعمليات الحيوية وغيرها .

وقالت أن تنمية المهارات في هذا الجانب سيساعد الاسرة والمجتمع المحيط في التخفيف من مخاطر اية إصابات قد يتعرض لها أي فرد في المجتمع نتيجة الاحداث التى تمر بها بلادنا خصوصا وأن غياب المشتقات النفطية أو البعد عن المراكز والمستشفيات مع غياب الاسعافات الاولية قد يؤدي الى تأخر اسعاف الحالات وبالتالي حدوث مضاعفات خطيرة للحالات قد تؤدي إلى الوفاة.

و أشار مدير فرع حجر الاستاذ خليل صالح عبدالله صالح الى أهمية اقامة مثل هذه الدورات التي تهدف الى تأهيل وتدريب الكوادر في مجالات مختلفة من اهمها مجال الإسعافات الأولية و الاهتمام بصحة الإنسان الذي تأتي ضمن الإسهام في العمل التوعوي الصحي للأسرة والمجتمع .. منوهة الى كافة الأنشطة التي نظمتها مؤسسة انجازتنا التنموية في المجالات التنموية والصحية التي تمثل أهمية كبيرة في إنقاذ المصابين والمرضى والتي تؤدي الى إكساب المشاركين المهارات النظرية والتطبيقية في الإسعافات الأولية الذي من شانها تدريب المتدربين والمتدربات بمنطقة حجر ولقد عبر مدير الفرع الاستاذ خليل صالح عبدالله شكرة وتقديرة للاخ العقيد احمد قائد قائد قوات الحزام الأمني والاخ قائد المربع الرابع زغلول علي محمد والاخ قائد اركان الحزام الامني الاخ نادر بطاط قايد المربع الثاني وكل افراد الحزام الامني الذين حضرو وتامين الحفل ودعم الحفل في المال والرجال فلهم كل الشكر والتقدير .

حضر حفل الاختتام عددا من قيادات السلطة المحلية والامنية ، الجهاز الاداري بالتربية ومكتب الصحة وشيوخ ومعلمات ومدربين ومسؤولي مؤسسة انجازاتنا التنموية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى