للعام الثاني على التوالي .. مؤسسة خليج عدن تدشن مشروع دعم الطالب الجامعي بقسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب

عدن24/ خاص
دشنت مؤسسة “خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية” صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1/ ديسمبر/2020م , مشروع (دعم الطالب الجامعي) والذي يستهدف طلاب قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب – جامعة عدن.
وفي كلمة التدشين قال الدكتور/ محمود شائف – رئيس مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية, ندشن اليوم وللعام الثاني على التوالي مشروع دعم الطالب الجامعي الذي تبنته مؤسسة خليج عدن, وهذا العام تم تدشينه بالتنسيق مع مؤسسة “بوابة عدن للتعليم والتنمية”.
وقال إن هدف هذا المشروع بسيط ولكنه طموح, فلدينا طموحات مستقبلية بتوسيع هذا المشروع ليشمل جوانب مختلفة لمساعدة ودعم الطالب الجامعي وخاصة أبنائنا الطلاب الذين يعانون من ظروف مادية صعبة في ظل الوضع القائم بالبلد من انهيار متكامل للاقتصاد الوطني, وهناك مشكلات وضغوطات حياتية كبيرة على الأسر, والطالب هو أحد ضحايا تلك المشكلات.
وأضاف إن نقطة انطلاقنا هي من حيث نستطيع, حيث أننا سنبدأ بالكتاب والمقرر الجامعي, وتبنينا بداية قسم الخدمة الاجتماعية حيث أن مؤسستنا تحمل هذا الاسم وهي معنية بالتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية, كما أن إمكانياتنا حالياً لا تسمح بالتوسع في دعم باقي الأقسام, فهذا المشروع هو جزء من مشروعنا للعام القادم الذي نطمح فيه إلى دعم باقي أقسام كلية الآداب ونأمل بأن يشمل كافة كليات جامعة عدن.
ومن جانبه قال الدكتور/ محمد هيثم الطفي – رئيس قسم الخدمة الاجتماعية – نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة (بوابة عدن للتعليم والتنمية) أن مؤسسة بوابة عدن استحسنت فكرة المشروع ولذلك عملت على المشاركة والتنسيق مع مؤسسة خليج عدن للمساهمة في هذا المشروع الذي يهدف إلى توفير المقرر الجامعي للطلاب الغير قادرين على شراءه, حيث أن بعض المقررات يتجاوز سعرها الألف ريال, وهو مبلغ كبير على الطالب وعلى الأسرة أيضاً.
وأشار إلى أن مشاركتنا هذه قد لا تقتصر على توفير الكتاب الجامعي فقد ننتقل إلى مرحلة أخرى وربما في هذا العام, فهناك بعض الطلاب المعسرين الغير قادرين على دفع رسوم القيد, سنشارك في ذلك ونأمل بأن يكونوا صادقين بأن ظروف المادية لا تسمح لهم وسنعمل على دفع رسوم القيد السنوية عنهم.
وفي الختام قال الدكتور محمود شائف: لا يفوتني في هذا المقام أن أوجه شكري وعميق امتناني لكل من ساهم في تقديم الدعم لنا لإنجاح واستمرار هذا المشروع المتواضع وفي مقدمتهم رجل الخير والإنسان الفاضل الشيخ/ جنيد سعيد باوزير.

حضر التدشين د. صالح الصلاحي – عضو الهيئة الإدارية لمؤسسة بوابة عدن للتعليم والتنمية, والأستاذ/ محمود نصر – المدير التنفيذي لمؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية, وأعضاء الهيئة التدريسية بقسم الخدمة الاجتماعية د. تماني علي سيف و د. ريم, و د. ماجد السبأي وعدد من أساتذة وطلاب كلية الآداب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى