برعاية الرئيس الزبيدي.. تنظيم حفل توديعي لـ 88 طالب وطالبة من كلية التربية بأبين

برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وبدعم من رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، وإدارة المرأة والطفل بانتقالي محافظة أبين، شهدت قاعة رهف بالعاصمة زنجبار اليوم الثلاثاء الحفل التوديعي لـ 88 من الطلاب الخريجين من كلية التربية لقسمي اللغه الانجليزيه والاخياء، بإشراف من قبل رئيس القيادة المحلية بانتقالي المحافظة، ورئاسة منسقية الجامعة، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي، وعضو الجمعية الوطنية محمد العمود، ورئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل علوي، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك، وعضو انتقالي المحافظة، مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل، ورئيس انتقالي زنجبار الاستاذ معمر شيخ

وألقى الاستاذ محمد ألشقي كلمة في مستهل الحفل الذي نظمته منسقية كلية التربية زنجبار، أشاد في مستهلها بدور الجامعة وتخرج عددا من الدفعات في كافة الكليات والتخصصات، والتي كان للمجلس الانتقالي الجنوبي الشرف بدعم ورعاية هذه الاحتفالات للكوادر الطلابية، إيمانا من قيادة المجلس بأهمية العلم والتعليم.

معبرا عن شكره لجهود الهيئة التعليمية في جامعة أبين على الجهود التي تبذلها تجاه هذا الصرح العلمي بالمحافظة، وكذا رئاسة المنسقية التي لعبت دورا كبيرا في إعداد وتأهيل الطلاب والموظفين من خلال الدورات التدريبيه التي تنظمها في شتى المجالات لتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والإدارية.

مضيفا اننا ندرك جميعا بلن الاوطان لاتبنى الا بالعلم والعمل، وفي هذا الاتجاه نحن على ثقة بأن هذه الكوكبة من الدفع التي تخرجت، سيكون لها نصيب من خلال حمل أسمى وأنبل رساله في تعليم الأجيال القادمة.

مشيرا إلى ماتعرض له شعب الجنوب من سياسة ممنهجة جراء سياسة التجهيل وتدمير البنية التعليمية في محاولة للقضاء على التعليم في مختلف المراحل.

مؤكدا أن المراحل القادمة تحتاج إلى كادر مؤهل يمتلك الخبره الكافيه في بناء وتنمية الدولة الجنوبية المستقلة التي ينشدها أبناء الجنوب.

وافتتح الحفل التوديعي رئيس منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة ابين الدكتور يسلم بالليل بكلمة نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومهنئا الطلاب الخريجين وأولياء الأمور بهذا التخرج والذي مثل عصارة الجد والاجتهاد والمثابرة خلال فترة التحصيل العلمي طوال فترة 4 سنوات في كلية التربية زنجبار لقسمي اللغه الانجليزيه والاحياء. ومهنئا إياهم بانتصارات محافظة أبين ، وعودة القوات المسلحة الجنوبية والتحامها في خندق واحد للنضال من أجل استعادة دولة الجنوب المستقلة.

وأشار بالليل أن هذا الحفل يمثل مسك ختام احتفالات المنسقية للطلاب الخريجين لهذا العام ، مؤكدا على استمرار الأنشطة والفعاليات والبرامج الهادفة المتنوعة والتي تعزز من قدرات الطلاب في معارفهم العلمية.

رئيسة منسقية كلية التربية الدكتورة ندى شقيق من جانبها حثت الطلاب على عدم التوقف أمام هذه المرحلة، واستثمار هذه الجهود في مواصلة التحصيل العلمي لنيل مراكز متقدمة تسهم فى تنمية المجتمع.

وتخلل الحفل عرض روبرتاج يوثق مسيرة الطلاب العلمية خلال فترة التعليم في كلية التربية زنجبار، وطوال مشوار العملية التعليمية خلال 4 سنوات

واستمع الحاضرون خلال الحفل بعدد من الفقرات الفنية والوصلات الغنائية والرقصات الشعبية المعبرة التي جسدت الفرحة للطلاب الخريجين في يوم عيدهم.

وفي ختام الحفل كرمت رئاسة المنسقية الطلاب والطالبات الخريجين من كلية التربية زنجبار بجامعة ابين لقسمي اللغه الانجليزيه والاحياء للعام 2021- 2022 م بشهادات تقديرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى