توقعات بأجواء حارة مصحوبة برياح شديدة على هذه المحافظات

توقع مركز الأرصاد أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهاراً وجافة نسبياً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 45 ) درجة مئوية ، حارة ورطوبة مرتفعة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة ما بين ( 34 – 39 ) درجة مئوية .

كما توقع المركز هبوب رياح شديدة الى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين (28 – 48) عقدة وارتفاع الموج يصل الى 7 أمتار، بينما تكون الرياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية، خليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين (20 – 30 ) عقدة يصل ارتفاع الموج الى 4 أمتار.

وأشار إلى احتمالية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صعده، حجة، المحويت، ذمار، اب، تعز، لحج، الضالع وشبوة) مصحوبة بالرعد احياناً.

وحذر المركز من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق الساحلية، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة والاكثار من شرب السوائل.
كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من الأضطراب الشديد للبحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، وخليج عدن، وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب .
ونبه المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى