الحوثي ..لزوم التبييض ، وحقيقة التوظيف!!

كتب/ صالح علي الدويل باراس

(الموت لامريكا ، الموت لاسرائيل اللعنة على اليهود!!)
تعويذة حوثية

لا يهم امريكا ولا اسرائيل هذه التعويذة التي يرددها الحوثة لاتباعهم فيزدردونها بغباء ويرددون :
“قلدنا الله ان “الحوثي باااااهر قدهو ، يهدد امريكا واسرائيل ولا يبالي!!”

في 2016 استهدفت عمليات الحوثي البوارج الامريكية فردّت عليه البحرية الامريكية وكان ردها قويا فلم يتجاوز دورك”!!! ، فهل عملياته الان تجاوزت المسموح ام لا!!؟

هذا سيكشفه ردها على العمليات الحوثية فمواقف الولايات المتحدة كانت داعمة للحوثي حيث تتعاضد وقائع ومواقف تؤكد ان ماتحت الطاولة بينهما لا يتم التصريح به رسميا لدواعي ضرورة اكمال الدور ، مع ترك مساحة للحركة الاعلامية ل”لتبييض”!!!

على هذا الفهم يبني المحلل علاقة الحوثة بالامريكان ، فمع كل الزخم العدائي الحوثي لها فانه ما اقتدى عشية انقلابه بملهمه “الخميني” في احتلال السفارة الامريكية واخذ موظفيها رهائن بل لم يقترب من سفارتها وفتحوا الطرقات للعربات المصفحة التي اقلت طاقم السفارة الى المطار واستلموا سياراتهم حتى عودتهم!! وناطقهم الرسمي “محمد عبد السلام” قال لقناة الجزيرة بعد اجتياح صنعاء انهم ما دخلوا صنعاء الا بعد التنسيق مع بعض السفارات ، وطبعا لن تكون “جزر القمر” من ذلك البعض بل مع السفارة الامريكية بالذات !! وآخر كتب في صفحته في الفايس بوك عن دعم الطيران الامريكي لجماعته في الحرب انها مساعدة الهية لاولياء الله الصالحين فسخر اعداءهم لدعمهم !!

هكذا امريكا تنصر اولياءها الصالحين في اليمن ، وتنصر اولياءها ليدكّوا غزة ويحرقوا اهلها!!! .. تطابق اولياءها !!
ورددوا
الموت لامريكا…الخ ، وسينتصر الاسلام

كانت ابرز الخطوط الحمراء الامريكية لحماية الحوثي منع اسقاط الحديدة للقوات الشرعية التي كانت قاب قوسين او ادنى وفرض مفاوضات “استكهلم” ثم “فيتوهات” منعت سقوط مناطق اخرى غيّرت مسار الحرب ثم رفع الحوثي من قائمة الارهاب !!

وجاءت حرب غزة ورافقها غليان شعبي عربي وصمت رسمي عربي الا من حركة دبلوماسية فجلجل الحوثي فيها ببطولاته من اطلاق الصواريخ والمسيرات وخطف سفينة ثم التنسيق مع القراصنة في خليج عدن لخطف سفينة افشلتها القطع الامريكية وجراءها اطلقوا صواريخهم باتجاه القطع الامريكية !!

الى الان ضجيج اعلامي لا يؤثر على امريكا ولا على اسرائيل وما جاء ضغطا لسواد عيون “اهالي غزة” بل لتعزيز وتقوية موقف الحوثة في مفاوضات حل الازمة اليمنية ، وفي اطار سياسة محور الساحات المتخاذلة لتغطية تخاذلها عمّا التزموا به ل”حماس” قبل الطوفان ثم نكصوا وقالوا ما قال قدوتهم : “اني بريء منكم ” !!!، فالحوثي الذي يقال ان صواريخه تضرب “ايلات” بدقة متناهية وتضرب “راس تنورة” هذه الصواريخ سقطت على مسافة 16 كيلو من البارجة الامريكية ولم تصلها فاين صواريخ 2000كيلو التي دكت ايلات ويافا!!؟ كيف لها ان تسقط ولا تصل لهدفها او انها “سوّمت /داخت”!!؟

اعلام للتبييض لا يؤثر اذا اخذناها في سياق تصريح وزير النقل اليمني الذي صرّح بان “سفينتين دخلتا مطلع اكتوبر الماضي الى ميناء الحديدة يحتمل انهما تحملان عتادا حربيا للمليشيات الحوثية” وطبعا مرت بجوار القطع الامريكية ، وهنا يمكن التساؤل عن دور التحالف العربي ودول الرباعية عن التفتيش خاصة ورئيس الغرفة التجارية في ⁧عدن‬⁩ “ابوبكر باعبيد” صرّح “بان البواخر تصل الى ميناء “الحديدة” من دون تفتيش ، فيما البواخر التي تصل الى ميناء “عدن” تفتش!!!!!!”

وانصر الاسلام يا “عيسى بن الليث” وتزمّل
الموت لا مريكا ، الموت لاسرائيل ، اللعنة على اليهود

1ديسمبر 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى