WeCreativez WhatsApp Support
عدن 24 – الحقيقة كما هي

#سولاري #الريال يثبت عكس ما نعته به #مارادونا

كتب: بدر بالعبيد

– مقال خاص لـ 

“مائة يوم مرت على تولي سانتياغو سولاري تدريب النادي الملكي ريـال مدريد، أبرز إنجاز له تحدث عنه الشارع الرياض هو التعادل 1 – 1 مع غريمه برشلونة في عقر داره في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعدما كان سلفه جولن لوبتيغي أنهى مهمته بخسارة مذلة 5 – 1 أمام العملاق الكتالوني. وهو مؤشر على تحسن ملحوظ في جسد النادي الملكي لا شك، من خلال أداء الريـال في كلاسيكو الكأس ليبرهن على التحسن الواضح الذي طرأ على طريقة لعب ريـال مدريد خلال ثلاثة أشهر فقط من ولاية سولاري.
ومن القرارات الشجاعة له وضع صانع اللعب (إيسكو) على مقاعد البدلاء والاعتماد على (فينيسيوس جونيور) جهة اليسار قرار أعاد من خلاله تنشيط هذا الجانب دون الالتفات لجمهور الـ (لا تغامر بل العب بالمضمون)، وفي تصوري قرار سليم حقق هدفه المنشود،كذلك الدفع بماركوس ليورنتي في خط الوسط على حساب الدولي البرازيلي كاسيميرو أيضاً يحسب لسولاري، واعتماده على اللاعب فاسكيز صاحب الهدف في المواجهة والذي لم يكن قد شارك أساسيا أمام برشلونة عندما فاز الأخير 5 – 1.

وبطبيعة الحال سيكون الحسم في مباراة الإياب في 27 فبراير (شباط) الحالي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، علما بأنهما سيخوضان كلاسيكو ثالثا هذا العام بعدها بثلاثة أيام ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري المحلي في 2 مارس (آذار) المقبل، والرابع هذا الموسم بعد الأول في ذهاب الدوري في المرحلة العاشرة على ملعب كامب نو عندما فاز الفريق الكاتالوني 5 – 1.
ومما لا شك فيه سيطوي قطبا الكرة الإسبانية صفحة مباراة الذهاب بالكأس من أجل التركيز على مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني حيث تنظر الريـال ثالث الترتيب مواجهة قمة أخرى في دربي العاصمة مع الجار أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، في حين يحل النادي الكاتالوني ضيفا على أثلتيك بلباو.”
كنتُ قد كتبت مقالاً في نهاية عام ٢٠١٨م، الماضي ضمنت فيه تهكم الأسطورة (دييغو مارادونا) على سانتياغو سولاري ابان تكليفه بتدريب النادي الملكي آنذاك ! وأنه لا يقارن بزيدان بل و أضعف من أن يقود النادي الملكي!، وتحدثت أن الأرجنتيني الموهبة فجر في الخصومة ! وحكم على سولاري قبل أن يرى عمل الرجل! وهذا أمر لا يقبله المنطق إطلاقاً، وهاهو اليوم يثبت لمارادونا والشارع الرياضي ومحبي النادي الملكي أنه (الرجل المناسب في المكان المناسب).”

إداري رياضي بالاتحاد السعودي وعلاقات عامة وشؤون إدارية بالأولمبية السعودية سابقاً.

بدر بالعبيد

إداري رياضي بالاتحاد السعودي وعلاقات عامة وشؤون إدارية بالأولمبية السعودية سابقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق