WeCreativez WhatsApp Support
عدن 24 – الحقيقة كما هي

عالم المستديرة صناعة

 |بدر بالعبيد

 

لم تعد الأمور في كرة القدم تُدار بعشوائية ولم تعد اللعبة الشعبية الأولى في العالم مجرد لعبة، بل إنها أصبحت صناعة كروية، وعلاقات تربط شعوب ببعضها، بل أضحت مصدر فخر الشعوب في جميع اصقاع الأرض، والنجاح فيها لم يعد سهلا لكنه بالمقابل لم يعد صعبا، فخارطة الطريق واضحة والأسس معروفة ولا يبقى إلا التخطيط الصحيح ثم التنفيذ السليم.

أهم عنصر في هذه الرياضة “الموهبة” والمحافظات الجنوبية اليمنية لها تاريخ عريق وحافل بالإنجازات الرياضية وقد كتبنا في أكثر من منبر عن هذا الأمر،

و تعج بالمواهب الواعدة والتي بحاجة لمن يرعاها ويوفر لهم الاجواء المريحة والمثالية لممارسة انشطتهم وهواياتهم بما يلبي طموحاتهم ورغاباتهم، ولكن تبقى المعضلة في توفير الدعم المادي لتنفيذ تلك الانشطة وانجاحها بالصورة المأمولة التي تعود على الشباب والوطن بالنفع والفائدة؛

في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشباب والبلد ككل لا نطالبهم بشيء طبعاً ولكن هناك بعض الآراء نراها والتي قد تكون صائبة والعكس!، قد تكون بمثابة مصل لبعض الأمراض التي نخرت في جسد المنظومة الرياضية عقب عام ١٩٩٠م.

وحبّذا لو يعمل عليها المسوؤلين في عدن وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى وبقية المحافظات دون استثناء، لعلها تنهض بالرياضة في الجنوب العربي حتى يحدث الله أمراً ..

 

أولاً : يجب تكوين وأهتمام بدوري المدارس ودعمه وتبنيه بشكل كامل وهذا لن يكلف كثيراً ومن هنا تحصل على الموهبة .

ثانياً: أستحداث بطولات بمسميات لها شعبية على سبيل المثال ( كأس بأسم مكون سياسي أو شخصية محبوبة لها قبول في أوساط العامة) وتلعب عليها الأندية الموجودة وأن يتم تبنيها ورعايتها وتكون سنوية دورية .

ثالثاً: دعوة رجال الأعمال داخل أو خارج البلد بأنشاء أكاديميات رياضية كاستثمار تعنى بالمواهب وصقلها في مقابل تقديم تسهيلات لهم من خلال منحهم الأراض بإيجارات على المدى البعيد وبمقابل رمزي حتى يكون حافزاً لهم، وتكريمهم في بعض المناسبات حتى يقدموا الدعم لهكذا أنشطة بشكل مستمر.

رابعاً: أن يكون هناك دور إعلامي يعنى بتثقيف الشباب بالرياضة وفوائدها وأهميتها وخلق اجواء تنافسية صحية تعود بالنفع على الجميع بطبيعة الحال.

وبالنهاية لا يسعنى سوى القول بأن من كان له ماضٍ مشرّف حتماً سيعود لوهجه وزخمه يوماً وأن طال الغياب.

حتى ذلك الوقت كُن بخير عزيزي القارئ حتى ألقاك بمضمار رياضي جديد.

 

 

 

 

إداري رياضي بالاتحاد السعودي وعلاقات عامة وشؤون إدارية بالأولمبية السعودية سابقاً.

بدر بالعبيد

إداري رياضي بالاتحاد السعودي وعلاقات عامة وشؤون إدارية بالأولمبية السعودية سابقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق