البداية من شبوة .. الشرطة العسكرية أداة الأحمر العسكرية لضرب الجنوب

عدن24 | متابعات

ضمن المساعي المعادية والتي يقف خلفها حزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن) ، صعد نائب الرئيس اليمني الذي يتزعم الجناح العسكري لأخوان اليمن من عقد اللقاءات ، الهادفة للهيمنة على الجانب العسكري ولعب أدوار تخريبية لضرب الجنوب، وهذه المرة عن طريق الشرطة العسكرية.

وعقد الأحمر الذي يستغل نفوذه في السلطة اليمنية ، أمس الإثنين لقاء في الرياض ، مع قادة فروع الشرطة العسكرية بعدد من المحافظات المحررة ، والذي يأتي ضمن هذا الإطار الإخواني المعادي للجنوب.

وقالت مصادر خاصة في العاصمة السعودية الرياض أن الأحمر وخلال اللقاء أكد لقادة فروع الشرط استعداده لدعمهم بالمال والسلاح وتنفيذ طلباتهم ، مقابل العمل تحت إشرافه والتقيد بتوجيهات ، وأشار لهم أن يبلغوا كل قادة الشرط العسكرية بذلك.

وأكدت المصادر أن النقاش تركز على الوضع في محافظة شبوة الجنوبية ، سيما والمحافظات الشمالية التي حضر قادة شرطها العسكرية وهي (الجوف ، ذمار ،البيضاء ، عمران ، صعدة) غير محررة ، كما ناقش الوضع في المحافظات المحررة.

وكشفت المصادر عن توجيهات صدرت من الأحمر لقائد الشرطة العسكرية فرع شبوة للوقوف مع قوات الجيش في المحافظة – وهي قوات شمالية تدين بالولاء للأحمر – ، والتصدي لما اسماها المليشيات والخارجين عن القانون ، في إشارة إلى قوات النخبة الشبوانية وقبائل بلبعيد.

وتحمل توجهات الأحمر تهديد خطر وتدخل سافر وعلني بحق أبناء شبوة وذلك من اجل استمرار حرمان أبناء المحافظة من حقوقهم ، وعلى رأسها حقوقهم في الإمتياز النفطي ، التي أطلق من أجلها أبناء قبائل بلعبيد احتجاجات شعبية ، رد عليها الأحمر باعتداء عسكري هاشم.
وحذر سياسيون من خطورته الأدوار التي يلعبها الأحمر في شبوة ، وكان آخرها الاعتداء على المحتجين ، والمساعي لتعطيل جهود النخبة الشبوانية في تأمين المحافظة ، ويأتي لقائه بقائد شرطة شبوة وتوجيهه ضمن إطار خلق تنسيق لتحالف عسكري موالي للإخوان في شبوة ، هدفه حماية مصالح الإخوان في المحافظة ، والإبقاء على مسلسل نهب خيراتها وثرواتها ومنها النفطية.
وعلى الرغم من اقتصار لقاء الأحمر مع قائد شرطة محافظة جنوبية واحدة هي شبوة ، إلى جانب خمس محافظات شمالية غير محررة ، إلى أن قادة شرط عسكرية لمحافظات جنوبية يرتبطون بالاحمر وتعذر حضروهم.
وتدخل الأحمر في تعيين قائد للشرطة العسكرية اليمنية وقائد فرعها في عدن ، إلى جانب تعيين قائد للشرطة العسكرية فرع محافظة لحج والضالع وشبوة وهي قيادات عسكرية موالية له وتتلقى التوجيهات والدعم من قبله.
وأكدت قيادات عسكرية جنوبية أن هذه التدخلات التي يتزعمها الأحمر – الجناح العسكري لأخوان اليمن – تأتي ضمن مخطط الإخوان للهيمنة على هذا الجهاز العسكري الهام واستخدامه لضرب الجنوب والجنوبيين ، واستهداف قواته العسكرية والأمنية الصاعدة التي حققة انتصارات كبيرة على الإرهاب.
وحذرت القيادات الجنوبية من هذه المخطط الإخواني الساعي للهيمنة على الشرطة العسكرية في الجنوب ، ودعت للتصدي لهذا المخطط وافشاله ، كونه يسعى للعب ادوار تخريبية معادية تخدم مصالحه وتنفيذا لاجندات خارجية داعمه له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى