باعبود يبحث مع السفير الصيني التعاون في مجال تنفيذ المشاريع الاغاثية والتنموية

عدن24 | وكالات

بحث نائب وزير الادارة المحلية عضو اللجنة العليا للإغاثة عبدالسلام باعبود، أمس الأحد، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن كانغ يونغ، التعاون في مجال تنفيذ المشاريع الاغاثية والتنموية في بلادنا.

وأكد باعبود اهمية الانتقال تدريجيا من الدعم الإغاثي الى برامج اعادة التأهيل ودعم سبل العيش بالإضافة الى المشاريع والبرامج ذات الاستدامة، ودعم التنمية المحلية في المحافظات المحررة بما يسهم في تعزيز عملية الاستقرار والتنمية, لافتاً الى اهمية دعم السلطات المحلية في المحافظات المحررة للإسهام في ادارة عجلة التنمية المحلية من خلال بناء قدرات السلطات المحلية وتعزيز البناء المؤسسي.

وثمن باعبود مواقف وجهود جمهورية الصين الصديقة في دعم ومساندة الشرعية, مؤكداً ان تلك الجهود تأتي في اطار علاقات الصداقة المتينة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه أكد السفير الصيني اهمية تعزيز الشراكة والتعاون الاقتصادي بين اليمن والصين, مشيرا الى ما تتميز به اليمن من موقع جغرافي هام في اطار مبادرة الحزام والطريق.  مؤكداً ان الصين ستكون داعما اساسيا اثناء لإعادة الاعمار والتأهيل والتنمية في اليمن.

و جدد السفير موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية والشعب اليمني ومواقفهم الداعمة لعملية السلام الشامل على اساس المرجعيات الدولية والإقليمية والمحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى