تحالفات الموت في اليمن

كتب: د. علي الزامكي

تخلص الحوثي من عفاش قبل يتخلص عفاش من الرئيس الانتقالي .

عفاش تحالف مع الحوثي للقضاء على سلطة الرئيس هادي الانتقاليه ونسي انه خاض اربعه حروب مع الحوثي و ان دم زعيمهم لازال في ذاكرتهم ومعلق في رقبته والرئيس هادي يظهر للمراقب انه سوف يكرر نفس تجربه عفاش مع حزب الاصلاح اليمني .

حزب الاصلاح تحالف مع الرئيس هادي بعد هروبه من صنعاء ليس دعماً لشرعية الرئيس هادي بل خوفاً من الاصطفاف الجنوبي ضد الشمال و تمسكوا بالرئيس هادي ليس حباً في هادي بل دعماً لمشروع الاقاليم التي يعتقدون انها تمثل البصيص الاخير للحفاظ على الوحدة ويعتقدون ان الحفاظ على الاقاليم سوف يقضي على قضية الجنوب ويعتقدون ايضاً ان الرئيس هادي بوابتهم الاخيرة لتخلص من حاملي شعار فك الارتباط مثل ما تخلص الحوثي من عفاش.

غاب عن ذهن عفاش , وغاب عن ذهن هادي, وغاب عن ذاكرة رجال حزب الاصلاح ان صراع الارادات حاضر في حرب اليمن فلو كان عفاش حاضر بذهنه صراع الارادات لما خاض الحرب مع الحوثي .

صراع الارادات وصراع الوجود لازال غائب عند الرئيس هادي فلو كان حاضر لدية لتعلم من تجربة الحوثي في عدن وتجربة الحوثي دليل قاطع على ان صراع الارادات هو من يغير كفة الميزان في اي حرب مهما كانت امكانيات الخصم فالارادات اقوى من قوة الغزاه.

الرئيس هادي لم يتعلم من تجربته مع حزب الاصلاح حينما استلم السلطة الانتقالية ورغم كل هذا الا انه تحالف مع حزب الاصلاح الذي شارك الحوثي في ترتيب نقل السلطة من هادي الى مران والاخير تحت الاقامة الجبرية مع حكومته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى