الهيئة السياسية تقف أمام نتائج زيارتي الرئيس الزُبيدي للمملكة المتحدة ووفد المجلس إلى هولندا

عقدت الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري، برئاسة الدكتور خالد بامدهف نائب، رئيس الهيئة.

واستمع الاجتماع إلى التقرير الخاص بزيارة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له إلى المملكة المتحدة، والنتائج المثمرة التي حققتها الزيارة نظراً لأهمية الحضور الدولي الذي تمثله المملكة المتحدة.

كما استمع الحضور إلى إحاطة عن زيارة وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الدكتور ناصر الخُبجي رئيس الهيئة السياسية، رئيس وحدة شؤون المفاوضات إلى مملكة هولندا، والمشاركة الإيجابية في منتدى اليمن الدولي، وأثرها المهم على مخرجات المنتدى بشأن قضية الجنوب، إضافةً للحضور الفاعل خلال المنتديات والمؤتمرات وسلسلة اللقاءات التي اجراها الوفد.

وأكد الاجتماع على أن زيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي والوفد المرافق له للمملكة المتحدة، ووفد المجلس الانتقالي إلى مملكة هولندا، كانتا ضرورة في إطار التباحث مع المجتمع الدولي المسار السياسي، ووضع قضية شعب الجنوب في المفاوضات، وما تمثله قضية الجنوب من أهمية باعتبارها مفتاح الحل الشامل في البلاد، بالإضافة الى ملفي مكافحة الإرهاب، وجهود تأمين حركة الملاحة البحرية في باب المندب، ولفت الانتباه إلى الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تعاني منها البلاد.

وفي سياق آخر، أشاد الاجتماع بتجاوب الجماهير واحتشادها المهيب في فعالية يوم الارض الجنوبي في عدد من مديريات محافظة حضرموت، مؤكدا أن ذلك يعكس وعيا سياسيا كبيرا لدى أبناء حضرموت، وحرصا على عدم السماح بتمرير المؤامرات الساعية لتقويض مكاسب شعب الجنوب ونضالاته، أو المساس بمشروع استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة، الذي تمثل حضرموت عمقها الاستراتيجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى