لماذا منع العليمي اللواء “طماح” من لقاء الرئيس هادي قبل عودته إلى عدن ؟

عدن24 | متابعات

كشف مصدر مقرب من اللواء محمد صالح طماح عن ما أسماه بالموقف الغير مسؤول الذي أبداه مدير مكتب رئاسة الجمهورية د . عبدالله العليمي مع اللواء طماح أثناء قدومه إلى العاصمة السعودية الرّياض للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي .

وقال عارف بن عبدالحق القحطاني : إن رئيس الاستخبارات اللواء محمد صالح طماح وصل إلى الرياض في مهمة وطنية، يود من خلالها مقابلة الرئيس هادي لمناقشة أمور عسكرية واستخباراتية مهمّة للغاية ؛ حيث قام بالتواصل مع مدير مكتب رئيس الجمهورية د. عبدالله العليمي لترتيب اللقاء بينه وبين الرئيس هادي.

وأشار القحطاني أثناء سرده للرواية التي أبلغه إياها اللواء طماح بأنّ العليمي وبشكل غير مبرر وبدون سبب واضح، رفض لقاءه اللواء محمد صالح طماح بالرئيس هادي، على الرغم من أنّ الهدف من اللقاء هو مناقشة مسائل استخباراتية مهمة مع الرئيس هادي في ما يتعلق بشأن السيادة الوطنية والجبهات العسكرية.

وأكد القحطاني بأنّ اللواء طماح اضطر بعد إصرار الدكتور عبدالله العليمي على منع لقاءه بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى مغادرة الرياض والتوجه نحو العاصمة عدن .

وختم القحطانيّ حديثه عن هذه الواقعة بالقول : “تحفظت على نشر الخبر في وقته لأسباب كثيرة أهمها الحفاظ على الشرعية من الفتن، ولكنني أنشره الآن لله ثم للتاريخ ؛ ليعلم أبناء اليمن ما يحدث للقادة الوطنيين من قبل الفاسدين في الشرعية ، والمستفيدين من إطالة أمد الحرب ” .

– الأمناء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى