تجاهلت نبأ استشهاده .. قنوات الشرعية الرسمية تمتنع عن إعلان الحداد على الشهيد طماح وتبث أغاني راقصه 

عدن24

استنكر نشطاء جنوبيون موقف وتعامل القنوات الرسمية التابعة للحكومة اليمنية، مع استشهاد اللواء محمد صالح طماح قائد شعبة الاستخبارات العسكرية، واعتبروه استفزاز واضح لأسرة الشهيد وكل أبناء الجنوب.

وامتنعت قناتي “اليمن الفضائية” و “قناة عدن”، وبتوجيهات وزارة الإعلام ونائب الرئيس اليمني الإخواني علي محسن الأحمر، عن إعلان الحداد على استشهاد اللواء طماح، كما هو معمول به عند استشهاد القيادات العليا في البلاد، كما امتنعت عن رفع صورة الشهيد طماح بزاوية الشاشة.

وعلى الرغم من أن تلك الوسائل الإعلامية التابعة للشرعية والمختطفة من حزب الإصلاح إخوان اليمن، تعلن الحداد على القادة الشهداء الموالين لهم والمنحدرين من الشمال إلى أنها دوما ما تمتنع عن هذا الأمر حين يختص بقائد جنوبي.

ففي الوقت الذي كانت اعلنت من سابق ثلاثة أيام حداد أثناء استشهاد الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة نجدها اليوم تمتنع عن إعلان الحداد على استشهاد اللواء محمد صالح طماح، وقبله امتنعت إعلان الحداد على روح الشهيد اللواء أحمد سيف المحرمي اليافعي.

وتعدت القناتين أمر الحداد إلى تجاهل نبأ استشهاد اللواء طماح في نشراتها الإخبارية، بل عمدت إلى بث حفلات غنائية واغاني راقصة مساء يوم استشهاد اللواء طماح، وهو ما اعتبره نشطاء إساءة لأسرة الشهيد طماح وكل أبناء الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى