بعد هجوم ميناء “قنا” النفطي.. مطالبات حكومية بتصنيف الحوثي منظمة إرهابية

قالت حكومة المناصفة ، الخميس، إن الهجوم الحوثي على ميناء “قنا” التجاري في شبوة يعكس الوجه العدواني للمليشيات ومخالفتها النداءات الدولية لوقف التصعيد.

وحذرت الحكومة ، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، من تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على تدهور الوضع الإنساني والحالة الاقتصادية للمواطن، وحملت مليشيات الحوثي الإرهابية عواقب ذلك.

وأوضح البيان أن “المليشيات الحوثية أقدمت على ارتكاب هجوم إرهابي آخر بالطائرات المسيرة، مستهدفة ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة، وذلك في استمرار لعملياتها الإرهابية واستهداف المنشآت المدنية”.

وأكد أن الهجوم الإرهابي يعكس الوجه العدواني لهذه المليشيات الإرهابية في مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد والتوقف عن استهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب الاقتصادية، والتي ترتكبها هذه المليشيات الإرهابية خدمةً لأجندة النظام الإيراني المارق ولزعزعة الأمن والسلم الدوليين.

وطالبت الحكومة كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة لتصنيف المليشيات الحوثية المارقة كمنظمة إرهابية، لمنع تكرار هذه الهجمات وتجفيف منابع التمويل لها وبما يحفظ استقرار وأمن المنطقة والعالم.

والأربعاء، استهدفت طائرة بدون طيار لمليشيات الحوثي، ميناء قنا التجاري والنفطي الواقع في مديرية رضوم في محافظة شبوة وذلك في أثناء رسو سفينة مشتقات نفطية.

وسبق لمليشيات الحوثي الهجوم في 18 و19 أكتوبر/تشرين الجاري على سفينتي (hana) و(التاج بوت بليو ووتر) الراسيتين في ميناء رضوم في شبوة دون أن تتمكن من إحداث أي أضرار بشرية أو مادية.

كما تعرض ميناء الضبة في محافظة حضرموت المجاورة لهجوم حوثي بواسطة طائرتين مفخختين لدى رسو سفينة نفطية، ما أثار موجة تنديد يمني وإقليمي وأممي ودولي باعتباره تصعيدا عسكريا خطيرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى