اجتماع موسع يضم قيادات المقاومة الجنوبية في أبين

عدن24- أبين-عبدالرقيب السنيدي
عقدت قيادة المقاومة الجنوبية في محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء اجتماع هام بحضور قيادات المقاومة الجنوبية تحت عنوان “اللقاء الموسع لقيادات المقاومة الجنوبية مخافظة أبين لأعادة ترتيب اوضاع المقاومة الجنوبية”بحضور القائد محمد جواس قائد محور أبين والعميد عبدالله الحوتري رئيس انتقالي ابين والشيخ يسلم الشروب نائب رئيس المقاومة الجنوبية اركان اللواء 11 صاعقة والقائد والاخ ناصر اليزيدي القيادي في المقاومة الجنوبية وبحضور عدد من القيادات المقاومة الجنوبية والعسكرية والامنية للوقوف امام جملة القضايا التي تهم الشهداء وجرحى المقاومة الجنوبية .

وفي بداية اللقاء الذي ابتدأ بآي من الذكر الحكيم القى القائد محمد جواس قائد محور أبين كلمة نيابة عن المقاومة الجنوبية استعرض فيها الموامرات التي تعرضت لها ابين على كافة المراحل ، وقال : ونحن في نفس الوقت بحاجة الى اعادة الثقة لانفسنا في التغلب على كثير من المشاكل والمعضلات ونحن بحاحة الى الكلمة الطيبة البعيدة عن كلمات الوعيد والتحدي والتمني واستخدام القوة الذي جعل منها اكثر فئة من الشباب تحت وطئه الانحراف والتطرف الديني .

واضاف : يهمنا ان نرى ابين متعافية خالية من الازمات ومن دوامة الاحتقان ، علينا ان نعمل بكل مانستطيع من اجل النهوض بابين ونجعلها متعافية على مدى طويل من الازمات والدمار، علينا ان نضع الخطوات العملية للوقوف امام المعضلات التي تواجو المحافظة ومواجهة السلبيات والممارسات في المحافظة.

ودعا المقاومة الجنوبية الى الوقوف صفا واحد لنبذ اي اعتداءات والوقوف امام كل من يعترض تنميتها ،لان ابين تزخر بالكوادر العسكرية والامنية والمثقفين وغيرها من الكوادر وقال : هناك العديد من القضايا التي انتشرت في المحافظة من المخدرات والقتل وغيرها ولايمكن السكوت عليها ، ولا احد يفكر اننا نحل محل الامن او الجيش او السلطة ولكننا نقف الى جانبهم والتعاون من اجل النهوض بابين والبناء وجعل ابين يضرب بها المثل .

وأضاف : يجب ان يخرج اللقاء بنقاط تتابع الوقوف الى جانب الشهداء والجرحى والمعاقين ويجب علينا ان نحترم تضحيات الشهداء ونطالب بتحسين اوضاع اسر الشهداء والجرحى والمعاقين وتحسين .

من جانبه اكد العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة أبين كلمة اكد من خلالها ان النقاومة الجنوبية الباسلة لم تكون وليدة اليوم ولا العام 2015م ولكنها تكونت منذ قيام قوات الاحتلال اليوم بمهاجمة قوات جيشنا الجنوبي الابي في حرب سفيان .

ودعا الحوتري قيادات المقاومة الجنوبية الى احصائيات لجميع الشهداء والجرحى الذين سقطوا في ميادين الشرف والنضال دفاعا عن الجنوب ، وابين بشكل عام التي وجهت لهم طعنات من قياداتها .

وقال : علينا مهام كبير تتطلب منا اليوم العمل الجاد لأبين وقضية الشهداء والجرحى ومشاكل الثار ، ويجب ان يطبق اقوالنا افعالنا على الارض واخلاص نوايانا وابرازها لشارعنا الجنوبي .

وقد قدمت العديد المداخلات التي تناولت العديد من القضايا التي تهم المقاومة الجنوبية وقضايا الشهداء والجرحى وعددا من القضايا التي تهم ابين .

كما القى القائد حاتم محمود شقيق الشهيد ابو اليمامة كلمة عن اسر الشهداء الذي اكد في كلمتة على الثبات والصمود في ميادين الشرف والنضال ، وقال :من ابين الشموخ من أبين الابى نشد على ايدكم اية المناظلين اية المقاومون في العمل للجنوب من اجل استعادة دولتة على كامل حدودها .
واكد على الوقوف صفا واحد بالوقوف ضد الفساد ونبذ العنصرية من اجل استعادة دولة الجنوب .

وفي نهاية اللقاء تم تشكيل لجنة للمتابعة والتواصل مع المقاومة في مديريات المحافظة لعقد لقاء موسع لاعادة ترتيب المقاومة الجنوبية في أبين من التالية اسمائهم القائد محمد جواس قائد محور أبين_عبداللطيف السيد قائد للحزام الامني أبين -عبدالله الحوتري رئيس انتقالي أبين_ناصر اليزيدي القيادي في المقاومة الجنوبية -يسلم الشروب اركان اللواء 11 صاعقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى