الإمارات تواصل إغاثة المنكوبين في الساحل الغربي

عدن24-متابعات

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي استجابتها الطارئة التي أطلقتها من أجل مساعدة المنكوبين والمتضررين جراء السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت عدداً من المناطق السكنية المحررة في الساحل الغربي .

وسيرت الهيئة قوافل إنسانية تضمنت مساعدات غذائية وإيوائية إلى عدد من القرى الواقعة قرب خط التماس في مديرية «الدريهمي» جنوب مدينة الحديدة. واستهدفت فرق الإغاثة أهالي قرى «الهريسة، بيت البار، البوارك، المعاذلة» التابعين لـ«عزلة الجريبة» في مديرية الدريهمي، حيث قدمت الفرق الإغاثية مساعدات طارئة تزن 25 طناً واستفادت منها نحو 550 أسرة من أهالي القرى المنكوبة. كما وزعت الفرق الإغاثية 15 خيمة على الأسر التي تضررت منازلها في المناطق النائية.

وأفاد منسقون إغاثيون في الهلال الأحمر الإماراتي بأن المساعدات الطارئة التي استهدفت قرى متضررة في الدريهمي ساهمت في التخفيف من معاناة نحو 3700 نسمة من أبناء تلك المناطق الذين يعيشون في حالة من الفقر والحاجة للغذاء بعد أن دمرت ميليشيات الحوثي الإرهابية مصادر دخلهم، موضحين أن القرى التي استفادت من المساعدات تقع على خط التماس وتتعرض للقصف اليومي والمتكرر من قبل الميليشيات التي تفاقم معاناتهم بشكل كبير. وأضافوا أن فرق الإغاثة والإنقاذ التابعة للهيئة تقوم بتقديم المساعدات الإغاثية والإيوائية لأهالي المناطق المتضررة من كارثة السيول الأخيرة ومساعدة النازحين في المخيمات على تجاوز الآثار التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق الساحل الغربي.

بدوره، عبر مدير عام مديرية الدريهمي فؤاد مكي عن تقديره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على استجابتها للمناشدات بشأن إغاثة المتضررين من السيول، موضحاً أن القرى التي جرى استهدافها في الحملة الإغاثية يمر أبناؤها بظروف معيشية صعبة ويحتاجون إلى الكثير من المساعدات الغذائية والإيوائية لتجاوز آثار الكارثة. وأضاف أن «الأشقاء في الإمارات يستحقون الشكر والتقدير على جهودهم الإنسانية التي يبذلونها من أجل تلمس احتياجات الأسر المتضررة والتخفيف من معاناتهم في مناطق الحديدة أو الساحل الغربي».

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد سيّرت خلال الأيام الماضية قوافل مساعدات إنسانية وإغاثية ضمت نحو 150 طناً من المعونات الغذائية والإيوائية واستهدفت تلك القوافل مخيمات النازحين في مناطق «الوعرة، العليلي، الجحيبر، الأحواش» بمديرية الخوخة ومخيم النازحين في قرية «غليفقة» بمحافظة الحديدة.
وفي سياق متصل، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر مشروع العيادة المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى والمناطق النائية في محافظة حضرموت والمناطق المجاورة لها.

واستقبلت العيادة خلال يومين 60 حالة مرضية من أهالي منطقة «الغليلة» بمديرية المكلا، من مختلف الفئات العمرية حيث جرى معاينة المرضى وتقديم الأدوية المجانية لهم.

وتستمر العيادة في تقديم خدماتها بين مناطق ومديريات محافظة حضرموت، 6 أيام من كل أسبوع على مدار العام الجاري.

وقال مشرف الفريق الطبي إن العيادات المتنقلة قدمت الأدوية المجانية للمرضى خاصة الذين يعانون من الأمراض المنتشرة مثل الإسهالات المائية الحادة والأمراض الجلدية وسوء التغذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى