اذاعة “هنا عدن” تواصل سهراتها العيدية بباقة غنائية مميزة مع الفنان نجيب المقبلي ومروى هاشم

 

عدن24- أستماع – فاتن أسكندر

بثت إذاعة هنا عدن، مساء  السبت، حلقة ضمن برنامجها الفني “سهرة العيد” حيث أستضافت فيها الفنانة الشابة مروى هاشم في إستديو الإذاعة وعبر الهاتف الفنان الرائع نجيب المقبلي.

وافتتحت السهرة الفنانة صاحبة الصوت الشجي مروى هاشم بأغنية “دُق القاع دُقه” كما قدمت أغاني سماعية وطربية وعربية ودندنت بإغنية “عيون القلب” وغنت “كم قلتلك يا زين” باللون الحضرمي هدية لمستمعي إذاعة هنا عدن وأغاني “قصدي من الزين نظرة” و “من يوم ما فارقتك حرام” باللون العدني، بحضور المايسترو عازف الاورج جميل جعفر.

وذكرت الفنانة مروى هاشم خلال اللقاء أنها قد نفذت العديد من الأغاني الوطنية منها “بلادي أحييك” للفنانه المعروفة أمل كعدل وأغنية “الله الله يا أكتوبر” وأغنية “أم الشهيد” كعمل خاص لها من كلمات والحان نصر عيسى، بالاضافة لإغنية “عدن عدن”، كما قدمت شكرها في سياق حديثها للمايسترو الراحل ضياء جعفر الذي كان له دور كبير في بداياتها.

وفي مداخلة هاتفية، رحب المذيع المتألق أيمن أمين بالفنان العدني المعروف (نجم الخليج) نجيب المقبلي حيث بدء السهرة من خلال أغنية “معقولة” من أعمال محمد القاسمي والحان إبراهيم الغانم.

وتحدث الفنان المقبلي عن فخره بالفنانين الراحلين الكبار مثل احمد بن احمد قاسم ومحمد سعد عبدالله ومحمد عبده زيدي ومحمد صالح العزاني ومحمد مرشد ناجي وغيرهم، معبراً عن حبه لهم وانهم قدموا فن لن يتكرر معتبرهم بحر للغناء ومن المفروض أن يكون لأغانيهم حقوق.

وأمتع الفنان نجيب المقبلي جمهور الحلقة بعدد من الاغاني الرائعة منها “قالتلي ليش في الهواء تبكي وتتألم” وأغنية “بلله عليك يا طير يا رمادي” وأغنية “يا قلبي كفاية”، فضلاً عن مشاركته الغناء بإغنية “حبيب قلبي نكرني” مع الفنانة مروى هاشم للفنان الراحل محمد صالح العزاني، مختتماً اللقاء بإغنية للفنان الراحل ابوبكر سالم بلفقية “كل شي مقبول الا فراقك يا عدن”.

وفي تصريح خاص لإذاعة (هنا عدن) كشف الفنان نجيب المقبلي عن أعمالة الجديدة التي مازالت قيد التنفيذ منذ ثلاثة اسابيع وهي اغنية لعدن لم يفصح عن اسماء القائمين بهذا العمل، لافتاً الى أن الفنان الربان عبود خواجة والفنان عوض مساعد قاموا بمساعدته.

وأختتمت السهرة الفنانة مروى هاشم بمجموعة من الاغاني منها أغنية “ياليتني عولقي” وأغنية ” يا محلا هذا الجميل” و أغنية “يابو زيد” وأخيراً أغنية “شفت نقشة الحنى” وأيضاً أغنية “أكذب عليك” للفنانة سعاد محمد.

الجدير بالذكر أن هذه الحلقة ضمن برنامج سهرة العيد الذي يبث على إذاعة هنا عدن، وذلك من إعداد وتقديم أيمن أمين وتنسيق محمد أنور العدني وإخراج موفق جميل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق