غروندبرغ يعرب عن تقديره للدعم الإقليمي لجهود السلام في اليمن


أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الثلاثاء، عن تقديره للدعم الإقليمي القوي لجهود الوساطة التي تضطلع بها الأمم المتحدة.. وشدد على الحاجة إلى دعم إقليمي مستمر ومتضافر.

وأفاد بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي، في ختام محادثات أجراها في العاصمة السعودية الرياض، بأن غروندبرغ التقى برئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، حيث دار النقاش حول الخطوات القادمة نحو التوصل إلى اتفاق بشأن تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، والتوصل إلى وقف إطلاق نار مستدام، واستئناف عملية سياسية بقيادة اليمنيين برعاية الأمم المتحدة.

كما التقى غروندبرغ بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، ومسؤولين سعوديين كبار آخرين، والسفير الإماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي، ضمن جهود دولية منسقة لإطلاق عملية سياسية في اليمن.

وأعرب المبعوث الخاص عن تقديره للدعم الإقليمي القوي لجهود الوساطة التي تضطلع بها الأمم المتحدة، وناقش التقدم المحرز للتوصل إلى اتفاق، وشدد على الحاجة إلى دعم إقليمي مستمر ومتضافر.

كما اجتمع غروندبرغ بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لمناقشة الحاجة إلى استمرار الدعم الدولي للسلام المستدام في اليمن.

وأكد المبعوث الأممي على حساسية الفترة الحالية، وحث جميع الأطراف المعنية على الحفاظ على بيئة مواتية لاستمرار الحوار البناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى