وسط صراع أجنحة بين قادة المليشيات.. زعيم الحوثيين يأمر باعتقال قيادي بارز في الصف الأول ونقله إلى صعدة

عدن24-متابعات

وسط خلافات متفاقمة وصراع أجنحة بين قيادات الانقلاب، كشفت مصادر إعلامية يمنية، أن زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي استدعى القيادي الحوثي أحمد حامد ووضعه رهن الإقامة الجبرية بمحافظة صعدة.

وعزت المصادر لـ«عكاظ» وضع مدير مكتب رئيس «المجلس السياسي الانقلابي» مهدي المشاط، رهن قيد الإقامة استجابة لأحد شروط شقيق زعيم المليشيا وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب يحيى بدر الدين الذي عاد إلى صنعاء منذ يومين بعد 6 أشهر من اعتكافه ونجاحه في إزاحة أحد خصومه.

ولفتت إلى أن مدير مكتب المشاط أبرم مع رئيس «الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث» القاسم عباس، صفقة لتأسيس عشرات المنظمات الوهمية هدفها الكذب على المنظمات ونهب وبيع المعونات الإغاثية

واتهم سلطان السامعي عضو المكتب السياسي الانقلابي، أحمد حامد بالتورط في قضايا فساد ونهب أموال الدولة، واصفاً إياه بالحاكم الفعلي للمليشيا في صنعاء ومعه أكثر من 70 منصباً، وأنه أوقف مجلس الشورى ليفرض فيه من يريد، وهو من أوقف هيئة مكافحة الفساد.

من جهة أخرى، أطلقت مليشيا الحوثي أمس (الإثنين)، الرصاص الحي لتفريق مواطنين تجمعوا للاحتجاج على حجز أموال عدد من الشركات دون إعادة أموال المساهمين فيها أغلبهم من النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى