WeCreativez WhatsApp Support
عدن 24 – الحقيقة كما هي

كأس آسيا الإمارات 2019.. باقي من الزمن يومان

عدن24 / متابعات

  • ثلاثة منتخبات تشارك للمرة الأولى في النهائيات الآسيوية وهي: اليمن، الفلبين وقيرغيرستان، ليرتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 35 منتخباً على مدار تاريخها.
  • سيحقق حارس منتخب أوزبكستان إجنايتي نيستروف إنجازاً تاريخياً بمشاركته في نسخة كأس آسيا الإمارات 2019 بكونه اللاعب الوحيد الذي خاض خمس نسخ مختلفة من البطولة.
  • معلومة لا يعرفها الكثيرون وهي مشاركة منتخب إسرائيل (منتخب الكيان الصهيوني) في أول أربع نسخ من البطولة، وخلال هذه النسخ الأربع لم تشارك فيها الدول العربية:

النسخة الأولى: هونغ كونغ 1956

وشارك فيها أربعة منتخبات هي: هونغ كونغ المستضيفة للبطولة وإسرائيل وكوريا الجنوبية وجنوب فيتنام وأحرزت كوريا الجنوبية لقب تلك النسخة من البطولة.

النسخة الثانية: كوريا الجنوبية 1960

وشاركت فيها أربعة منتخبات وهي: كوريا الجنوبية المستضيفة للبطولة وإسرائيل وجنوب فيتنام وجمهورية الصين وأحرزت كوريا الجنوبية لقب تلك النسخة من البطولة.

النسخة الثالثة: إسرائيل 1964

وشاركت في تلك النسخة أربعة منتخبات: إسرائيل المستضيفة للبطولة والهند وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ وفازت إسرائيل بلقب تلك النسخة.

النسخة الرابعة: إيران 1968

وشاركت في تلك النسخة إيران المستضيفة للبطولة وبورما وإسرائيل وتايوان وهونغ كونغ وفازت إيران بلقب تلك النسخة.

وابتدأت مشاركة المنتخبات العربية منذ النسخة الخامسة تايلاند 1972 بمشاركة الكويت والعراق ومع بدء مشاركة المنتخبات العربية في البطولة ورفضها اللعب أمام منتخب الكيان الصهيوني انتقلت إسرائيل للعب ضمن المسابقات الأوروبية.

  • تشهد النسخة الحالية من كأس آسيا الإمارات 2019 تواجد 6 من أصل 8 منتخبات سبق لها التتويج بالبطولة وهي: اليابان (الفائزة 4 مرات)، إيران (الفائزة 3 مرات)، السعودية (الفائزة 3 مرات)، كوريا الجنوبية (الفائزة مرتين)، العراق (الفائزة مرة واحدة) وأستراليا (الفائزة مرة واحدة)، بينما تغيبت الكويت والتي سبق لها الفوز باللقب بسبب الحظر الذي كان مفروضاً عليها من قبل الفيفا والذي حرمها من خوض التصفيات المؤهلة للبطولة، وكما تغيبت إسرائيل بسبب انتقالها للمشاركة في البطولات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق