مطار العاصمة عدن يدشن عامه الجديد بعربات إطفاء جديدة

نائب مدير مطار عدن: لدينا مشاريع تطويرية جديدة وهامة

  • عدن24 / خاص

دشن صباح اليوم الأربعاء الموافق 2يناير بمطار العاصمة عدن الدولي حفل مناورة رجال الإطفاء والإنقاذ بمناسبة إدخال عربات جديدة للإطفاء والإنقاذ للمطار.

وفي تصريح خاص لــ عدن24قال نائب مدير مطار عدن الدولي عبدالرقيب عبدالقوي العمري “بمناسبة العام الميلادي الجديد نتمنى أن يكون عاما حافلا بالاستقلال والأمن والتطور والنقلة النوعية والفنية لمدينة عدن وكذلك الخروج من وضع الركود والدمار الشامل الذي واجه مطار عدن الدولي خاصة، ومن الركود الذي عانت منه مدينة عدن عامه خلال فترة الحرب وبعد التحرير.

واضاف “العمري ” “اليوم نحن واستكمالا للبرنامج التأهيلي لمطار عدن الدولي تم دخول عربتين اطفاء جديدة إلى منظومة السلامة الجوية وتأمين سلامة المسافرين وحركات الطيران وقد سبقها في فترات سابقة بإدخال عدد 5 أجهزة أمنية لفحص أمتعة المسافرين من وإلى المطار.

وقال “العمري ” سيشهد مطار عدن الدولي في الفترات القادمة تحديث وتأهيل الكثير من البنى التحتية اللازمة لتأمين واستمرار حركة الملاحة الجوية ونحن الأن بصدد إعادة تأهيل وترميم بعض الأثار التي انتهت العمر الافتراضي بها.

وأوضح “العمري” بتوجيه من معالي الوزير الدكتور معين عبدالملك دولة رئيس الوزراء سنقوم خلال الأسبوع القادم بالعمل على الاصلاحات للمطار، من قبل مكتب الأشغال العامة وسيشهد مطار عدن الدولي نقله نوعية في مجال التدريب والتأهيل من قبل الهلال الأحمر الإماراتي

وأضاف “نسعى على بذل المزيد من الجهود في خدمة حركة المسافرين والارتقاء بمطار عدن الدولي نحو الأفضل والعمل على العديد من الاصلاحات بما يحتاجه المطار رغم العوائق التي واجهتنا خلال الحرب لمدينة عدن من الانقلاب الحوثي ونحن لا ننسى بأن مطار عدن دارت فيه أكبر المعارك التي شهدته العاصمة المؤقتة عدن.

ونوهه نائب مدير مطار عدن الدولي “إلى الجهود التي بذلت في السابق منذ أغسطس 2015 من قبل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الجوي ومن جميع موظفين وموظفات المطار ومن الجهات المنتدبة المختلفة بالمطار.

ووجه الشكر إلى الرئيس هادي ورئيس الوزراء وكذلك الدعم المبذول من قبل الأخوة في التحالف العربي ممثلا بدولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية من استعادة تشغيل المطار في وقت كانت منشأة مطار عدن الدولي مدمرة كليا ناتجا عما تعرضت له العاصمة المؤقتة عدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى