اللواء أول مشاه بحري يدشن إنشاء موقع عسكري استطلاعي بمنطقة راس مومي شرق سقطرى

حضور المهندس رأفت علي ابراهيم التقلي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المكلف بالادارة الذاتية لمحافظة سقطرى دشن اليوم قائد اللوء أول مشاه بحري العميد عبدالله احمد انشاء موقع عسكري استطلاعي بمنطقة راس مومي شرق سقطرى والذي يعتبر موقع استراتيجي مرتفع من اعلئ جبال على البحر .
وفي التدشين نقل التقلي لاهالي مومي تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قائد القوات المسلحة الجنوبية الذي يولي سقطرى اهتمام خاص لحفظ امنها واستقرارها .

وأشار التقلي الى ان إنشاء موقع عسكري في اقصى شرق مومي تمثل رافد قوي للقوات المسلحة والامن الجنوبي وتسهم في حماية وبسط الامن والاستقرار للارخبيل وتمنع التهريب بكافة انواعه واشكاله الذي يشكل اليوم خطر يواجه الارخبيل .

فيما أكد العميد عبدالله احمد قائد اللوء أول مشاء بحري ان موقع رأس مومي هو اقدم موقع عسكري في السبعينات وحيت تم اليوم اعادة الموقع وان قيادة اللوء تعمل على بذل الجهود الأمنية بإنشاء مواقع عسكرية لتأمين ومراقبة المنافذ البحرية شرق وغرب سقطرى من العدو الخارجي وكذا الحفاظ على الثروه السمكيه من الاصطياد العشوائي والجرف الجائر وتأمين مياهنا من الاستنزاف الغير المشروع لثرواتنا البحريه .

من جانبه ثمن مشائخ قبائل مومي دور قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي سقطرى على حرصهم الشديد في إعطاء مومي نصيبها في إنشاء موقع عسكري من أبنائها لتأمين مناطقهم من اي جهة لا تريد لمومي الامن ولاستقرار.

حضر التدشين أركان اللوء أول مشاء بحري العميد محسن الحاج والعميد احمد سعد القدومي قائد الشرطة الجنوبية والعميد محمد احمد قائد حرس الشواطي. ومحمد شعفل قائد كتيبة نوجد وقائد كتيبة المدفعية وقائد النقطة البحرية المقدم مهدي الشقي والشيخ سليمان عبدالله شلولها شيخ مشائخ سقطرى والشيخ حزمي عبدالله وشيوخ ومقادمة والضباط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى