اللجنة المشرفة على قطاع التجارة والصناعة والأسواق تلتقي هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة

التقت اللجنة المكلفة من الإدارة الذاتية للحنوب بالإشراف على قطاع التجارة والصناعة والأسواق، اليوم الإثنين، بالهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
 وفي مستهل اللقاء، أوضح الدكتور سعودي علي عبيد رئيس اللجنة المشرفة، أن هذا اللقاء يأتي في سياق استطلاع اللجنة حول طبيعة عمل الهيئة وعلاقتها بالجهات الأخرى، والصعوبات التي تواجهها، والسُبل الكفيلة بحلها .
بعد ذلك قدم  رئيس الهيئة م. حديد مثنى الماس، شرحاً وافياً عن طبيعة العمل وعلاقته بالجهات ذا العلاقة وأهمها الميناء والجمارك والمنافذ الأخرى، مستعرضاً  جُملة من الصعوبات التي تواجهها الهيئة ومنها خروج كثير من المنتجات خاصة الصناعية منها من المنافذ دون معرفة الهيئة وموافقتها، كما أن عدم العمل بالربط الشبكي، أوجد عدم معرفة بالبضائع التي تصل إلى المنافذ لتتمكن الهيئة بالقيام بعملها القانوني .
وعقب الاجتماع قامت اللجنة الإشرافية بجولة في أقسام الهيئة وفي المختبر الخاص بها، مبدية ارتياحها من آلية العمل والرقابة على صلاحيات المنتجات الغذائية، مطلعة على احتياجات المختبر  من الأجهزة والمعدات، وأهمها أجهزة الفحص كجهاز (HPCL)، والذي يقوم بالفحص الشامل للمنتجات الغذائية كيميائياً.
شارك في الاجتماع من جانب اللجنة المشرفة، د.محمود محمد جباري، وصادق عبدالرحيم، عضوا اللجنة،  ومن جانب الهيئة وليد أحمد الشيخ نائب رئيس الهيئة.

مقالات ذات صلة

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق