مغتربو الضالع في أمريكا يسلمون مستشفى الشعب بكريتر دعماً عينياً

عدن24-بديع سلطان

تسلمت إدارة مستشفى الشعب بمديرية صيرة، محافظة عدن، ممثلة بمركز الطوارئ التوليدية، مساء أمس الأحد، دعماً من مغتربي الضالع في الولايات المتحدة، ضمن حملة إغاثة أهالي عدن في مرحلتها الختامية.

 

وتضمن الدعم توفير حافلة لنقل الموظفين من وإلى المستشفى، ومنح حوافز مالية للعاملين والمناوبين في المستشفى، بالإضافة إلى مستلزمات طبية لمركز الطوارئ التوليدية، ومحاليل CBC وأدوية وأدوات للعمليات الجراحية، بتكلفة إجمالية بلغت ثمانية ملايين ريال.

 

وأشادت مديرة مستشفى الشعب البروفيسورة رجاء أحمد علي مسعد بدعم لجنة مغتربي الضالع في أمريكا، واهتمامهم بدعم مركز الطوارئ التوليدية، والتركيز على أهم المتطلبات التي يحتاجها المركز.

 

وأكدت البروفيسورة رجاء أن لجنة مغتربي الضالع قامت بتوفير حافلة لنقل الموظفين، بعد أن كانت تكاليف المواصلات والتنقل تستأثر بمعظم الميزانية التشغيلية للمركز، كما دعموا ميزانية المستشفى ماليًا لمنح حوافز للعاملين، وتوفير معدات تستخدم بشكل متواصل في المركز التوليدي.

 

كما أشار رئيس لجنة مغتربي الضالع في امريكا، الشيخ لطفي علي مانع إلى أن الدعم والهدية المقدمة للمستشفى تأتي في إطار المرحلة الختامية لحملة إغاثة أهالي عدن التي انطلقت بداية شهر رمضان الماضي، لمكافحة الحميات، ودعم المستشفيات والمراكز الصحية في المدينة.

 

ولفت الشيخ مانع إلى الجهود المبذولة من القائمين على المستشفى والعاملين فيه، رغم شحة الإمكانيات، في ظل الازدحام وتزايد الإقبال من المواطنين والمرضى من مديريات عدن على خدماته المتنوعة؛ ولهذا كان لزاماً علينا دعمهم والوقوف إلى جانبهم.

 

من جانبه قال نائب رئيس لجنة مغتربي الضالع في أمريكا، الدكتور عمر علي بن علي: إن مدينة عدن عانت كثيراً، وتحتاج إلى مزيد من التكاتف المجتمعي والإنساني لانتشالها من الوضع الكارثي الذي تعيشه.

 

لافتًا إلى أن حملة إغاثة أهالي عدن تصب في هذا المجال؛ لتعيد المدينة إلى سابق عهدها ورونقها، خدمةً لأبنائها ومواطنيها.

 

وكانت إدارة مستشفى الشعب ممثلة بمديرته البروفيسورة رجاء أحمد مسعد، قد كرمت لجنة مغتربي الضالع في أمريكا، والشيخ لطفي مانع بدروع تكريمية؛ نظير اهتمامهم ودعمهم المتواصل.

 

حضر الاستلام نائبة مديرة المستشفى الدكتورة وئام باذيب، ومديرة العلاقات العامة سارة محمد، والمنسق الإعلامي للمستشفى عرفان فيروز.

مقالات ذات صلة

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق