الهلال الإماراتي يواصل حملة مكافحة الأوبئة بتعز

 

عدن24- خاص

لليوم الثاني على التوالي تتواصل حملة النظافة الشاملة التي دشنتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة ذوباب محافظة تعز اليمنية الساحلية القريبة، لرفع المخلفات وخلق بيئة صحية.

وتضمنت الحملة عملية رش ضبابي للتخلص من البعوض الناقل للأمراض، تستمر لمدة أربعة أيام، وذلك ضمن الجهود الدؤوبة لمكافحة الأوبئة وتطبيع الحياة في الساحل الغربي.

وعبر مدير عام مديرية ذوباب محمد الشاعري عن شكره وتقديره للإمارات ودورها الإنساني الذي تضطلع به في تنمية مديريات الساحل الغربي، مضيفاً أن الحملة التي جرى تدشينها تعد الثانية منذ مطلع العام، لتطهير المدينة من المخلفات والنفايات المتراكمة، والتي كانت سبباً في نقل الكثير من الأمراض.

وأضاف أن هيئة الهلال الأحمر قامت بتمويل إعادة تشغيل مشروع مياه ذوباب، إضافة إلى بناء وترميم وإقامة عدد من المشاريع التنموية في الجوانب التعليمية والصحية والإنسانية.

وأوضح مسؤول حملة النظافة في الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي أن النظافة وتعزيز البيئة أولوية للحماية من الأمراض، مؤكداً أن الهيئة حرصت دائماً على دعم حملات النظافة في جميع مناطق ومديريات الساحل الغربي حرصاً منها على خلق بيئة نظيفة وصحية تمنع انتشار الأمراض والأوبئة بين أبناء المناطق المحررة. وأضاف أنه عقب انتهاء حملة النظافة سيتم ردم أماكن تجمع المياه الراكدة التي تتكاثر فيها الحشرات الناقلة للأمراض والبعوض، والتي تتسبب بنقل أمراض الحميات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق