التحالف العربي يدمر 4 “مسيّرات” أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

عدن24- صحف

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أمس الجمعة، أن قواته دمرت 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة العربية السعودية. وصرح المتحدث الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح الجمعة، من اعتراض وتدمير 4 طائرات مفخخة بدون طيار، أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، منها 3 طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمنية.

وأوضح العقيد المالكي «الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية»، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان العقيد المالكي أعلن، أول أمس الخميس، انطلاق عملية عسكرية نوعية ضد ميليشيات الحوثي، لمواجهة استمرار الاستهداف المتعمد والممنهج للسعودية. كما أعلن المالكي اعتراض وتدمير 8 طائرات مسيرة، وأربعة صواريخ أطلقت على السعودية مؤخراً، منها صاروخ باليستي إيراني من نوع «قيام» أطلق على الرياض، لكن جرى اعتراضه.

وقال المالكي، في مؤتمر صحفي، إن استهداف المنشآت المدنية خط أحمر، ولن نسمح به.

وأضاف أن النظام الإيراني يتعمد إعطاء الميليشيات صواريخ نوعية لتقويض الأمن الإقليمي، معرباً عن رفضه الإملاءات الإيرانية للميليشيات الحوثية، كما اتهم الحرس الثوري الإيراني باستخدام جماعات تهريب دولية لتوريد السلاح للميليشيات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى