محلل سياسي: الحوثيّون وقّعوا (370) اتفاقا لم ينفّذوا منها اتفاقا واحدا

قال المحلل السياسي منصور صالح إن المليشيات الانقلابية وقّعت 370اتفاقا مع جهات محلّية ودولية ولكنها لم تلتزم بتنفيذ اتفاق واحد منها.

واستعرض منصور مسيرة المليشيات من كهوف مران حتى وقتنا الحاضر التي اتسمت بنقض العهود والبحث عن الذرائع للتملّص مما التزمت به، مستشهدا بما أقدمت عليه مؤخرا من إطلاق المخطوفين لديها وبينهم (16) من الطائفة البهائية الذين اختطفتهم المليشيات إطلاق سراحهم بذريعة انهم محتجزين على ذمّة قضايا جنائية.

جاء حديث منصور صالح في حلقة نقاشية ضمن برنامج (خط احمر) الذي يعدّه ويقدّمه عبدالله إسماعيل وبثته قناة الغد المشرق مساء امس الإثنين.

الحلقة التي خصصّت لقراءة الواقع العسكري والسياسي بعد إصرار المليشيات على الاستمرار في ارتكاب الخروقات العسكرية، شارك فيها كل من:

الخبير الاستراتيجي في مركز الأهرام للدراسات بشير عبدالفتاح الذي أوضح أن لجوء المليشيات الانقلابية الحوثيّة لخيار السلام اضطراري بفعل وضعها العسكري المنهار بالحديدة، منتقدا أداء الأمم المتحدة تجاه اليمن لأسباب عدّة بينها مساواة المنظمة الدولية بين الشرعية والانقلابين، وكذا التراخي في تنفيذ القرارات السابقة وبالذات القرار 2216 الذي صدر تحت البند السابع، في حين ان القرار الجديد صدر تحت البند السادس، واصفا الدور الأممي في اتفاق السويد بأنّه كان مقتصرا ومرتكزا على المعالجة الاحتفالية السياسية فقط.

شارك في الحلقة كذلك اللواء عبدالله القحطاني الخبير العسكري والاستراتيجي السعودي الذي تساءل عن أسباب السلوك الأممي المتراخي إزاء عنجهية وصلف الانقلابين، الذين لا هم لهم إلا تنفيذ المشروع الإيراني العابر لحدود الأوطان على حساب معاناة الشعب المغلوب وعلى حساب استقرار المنطقة عموما.

الحلقة التي بثت مساء الإثنين يعاد بثها في الأوقات التالية:

الثلاثاء 2:30 فجرا + 10:00 صباحا.

الخميس 11:55 صباحا.

السبت 10:00 صباحا.

الأحد 11:00 صباحا.

لمتابعة قناة الغد المشرق على الانترنت https://www.alghadye.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى