مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ تدعم ترشيح الإمارات للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن

عدن24- وكالات

أيدت مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ، بتوافق الآراء، ترشيح دولة الإمارات للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2022 2023، وذلك خلال اجتماع المجموعة الذي عُقد مؤخراً برئاسة السفير تشانغ جون، المندوب الدائم للصين لدى الأمم المتحدة.

وقال الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تغريدة على «تويتر»: «تتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة بالشكر للدول الأعضاء في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ على تأييدها لترشيح الدولة لمقعد مجلس الأمن الدولي للفترة 2022-2023، سنواصل التزامنا مبادئ التعاون متعدد الأطراف، لتحقيق السلام والأمن في منطقتنا والعالم».

وقالت السفيرة لانا نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة: «إننا نصبح أقوى عندما نكون متحدين في مواجهة أكثر مشاكل العالم تعقيداً

ترشيح الإمارات لمقعد

وعندما نعمل معاً من أجل عالم أكثر سلاماً ويشمل الجميع.. فمجلس الأمن منبر لا غنى عنه لحل النزاعات وتعزيز الاستقرار والأمن للجميع».

وطلب السفير محمد الحسن، المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة تأييد المجموعة لترشح دولة الإمارات خلال الاجتماع، وهو الترشيح الذي أيده السفير تي إيس تيريمورتي، المندوب الدائم للهند لدى الأمم المتحدة.

كما أيدت أكثر من 40 دولة عضوة في المجموعة ترشيح دولة الإمارات خلال الاجتماع، حيث أشادت بالتزامها دعم ميثاق الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى