قتلى وجرحى عناصر حوثية بينهم قيادات رفيعة شمال الضالع

عدن24- الضالع

أفادت مصادر إعلامية أن القوات الجنوبية كبدت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران خسائر كبيرة في معارك عنيفة اليوم في جبهات الحشاء والعود شمال الضالع .
وبحسب المصادر أن المواجهات اسفرت عن سقوط اعدد كبيرة من عناصرالحوثي بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية رفيعة بالمواجهات التي شهدتها جبهات قطاع شمال شرقي مديرية الحشاء وجنوبي منطقة العود بمديرية قعطبة.
وقالت المصادر إن القوات المسلحة الجنوبية كسرت محاولات هجومية حوثية من خلال ضربات خاطفة وسريعة وعمليات قتالية نوعية نفذتها سرايا المشاة وبضربات مركزة استهدفت مؤخرة النسق الهجومي للمليشيات بسلاح الدروع والذي كان له دور في شل قدرات المليشيات وإرباك هجماتها، وهو الأمر الذي أجبرها على الإنكسار وسط خسائر كبيرة وسط صفوفها ولازلت جثث قتلاها مرمية في مسرح العمليات الحربية.
وأضافت’ أن المواجهات بدأت في الساعات الأولى لمساء يوم أمس الأثنين واستمرت حتى الساعة الرابعة فجراً من صباح يومنا هذا الثلاثاء، حيث حاولت هذه المليشيات شن أول هجوم باتجاه قطاعي حبيل يحيى والثُوخب شمال شرقي مديرية الحشاء سرعان ما إنكسرت فيه، ثم قامت بهجوم آخر باتجاه قطاعي بَتَار و صُبيرة-الجب عند منتصف الليل والتي لاقت فيه نفس المصير، وعادت لتحاول الكرة باتجاه قطاع الفاخر ثم قطاع هِجار-باب غلق جنوبي منطقة العود والتي انكسرت فيهما إيضاً وذلك عند الساعة الرابعة فجراً من يومنا هذا الثلاثاء.
وكانت المليشيات الحوثية قد استقدمت تعزيزات كبيرة لعناصرها في الأيام الماضية لهدف شن هذا الهجوم التي اسمته “الشامل”، والتي زجت فيه بالعشرات من عناصرها وحاولت بشكل مستميت من تحقيق أي تقدم بشن عدد من العمليات الهجومية وكذا عمليات تسلل وقصف المدفعي مكثف، لكنها قوبلت جميعها بالرد الرادع والحاسم من قبل وحدات القوات الجنوبية والمشتركة في مختلف نقاط المواجهات.
وتأتي هذه المحاولات الهجومية للمليشيات الحوثية في جبهات محور الضالع بالتزامن مع قيام المليشيات الإخوانية المدعومة من تركيا و قطر بشن عدد من الزحوف باتجاه مواقع تمركز القوات المسلحة الجنوبية في جبهات شقرة ، والتي إنكسرت فيها هي الأخرى بعد تلقيها ضربات قاصمة على يد أبطال القوات المسلحة الجنوبية في محور أبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى