استجابة لدعوة الانتقالي.. أبناء سقطرى يحتشدون فرحاً وابتهاجاً بتحرير محافظتهم من قبضة مليشيا الإخوان

عدن24- خاص
شهدت مدينة حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، صباح اليوم السبت، مسيرات حاشدة، استجابة للدعوة التي وجهتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، ابتهاجا واحتفالا باستكمال تحرير المحافظة من المليشيات الإخوانية.

وجاب المشاركون في الفعالية الحاشدة الشارع الرئيسي في المدينة، قبل أن تستقر الحشود أمام مقر ديوان السلطة المحلية، رافعة اللافتات المُعبرة عن الفرح والابتهاج بتحرير المدينة من العصابات التابعة لمليشيا الإخوان الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا، والعبارات المؤيدة  لخطوات القوات المسلحة الجنوبية في الجزيرة، بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي كلمة أمام الجماهير المحتشدة، أشاد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، المهندس رأفت علي ابراهيم الثقلي بالانتصارت العظيمة التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية بسيطرتها وتأمينها لمدينة حديبو عاصمة المحافظة، وحرصها على عدم إراقة الدماء، ومن دون إلحاق أي أضرار  بالمرافق الحكومية أو منازل الموطنين.

وأعلن الثقلي من داخل ديوان المحافظة البدء بتطبيق  الإدارة الذاتية في المحافظة الذي أقرته هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس  القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

وجدد الثقلي جميع الجنود والضباط ممن غرر بهم حزب الإصلاح بالعودة إلى جادة الصواب والالتحاق بإخونهم في القوات المسلحة الجنوبية، مؤكدا أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادة القوات المسلحة الجنوبية، قد أقرت العفو العام إيمانا منها بحق العيش بسلام لكل أبناء سقطرى سواء من كانوا في السلطة أو قيادات أحزاب، فسقطرى تجمع الجميع دون أي انتقام أو ملاحقة لأي شخص.

وعقب انتهاء الفعالية، ترأس المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة، اجتماعاً لقيادات الألوية والوحدات العسكرية الجنوبية، بمقر السلطة المحلية بمدينة حديبو، للبدء باجراءات تطبيق الإدارة الذاتية في المحافظة.

وناقش الاجتماع الخطط المقدمة من قادة الألوية لتأمين المحافظة واستعادة حالة الأمن والاستقرار الذي عرفته طوال تاريخها، بعد محاولات الفوضى التي سعت السلطة الإخوانية لإثارتها في الجزيرة.

وأقرّ الاجتماع تنفيذ عدد من الاجراءات العاجلة للبدء بتطبيق الخطة الأمنية، بالإضافة إلى جُملة من القرارات الهادفة لتطبيع الحياة في المحافظة وتسيير شؤون المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى