تنفيذية انتقالي المكلا تعقد اجتماعها الدوري وتقر خطة المرحلة الثالثة لمجابهة الحميّات

عدن24- خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المكلا، اليوم الخميس، اجتماعها الدوري لشهر يونيو بمقر المجلس، برئاسة نائب رئيس القيادة عبدالله فرج بانصيب.

وفي مستهل الاجتماع هنأ عبدالله بانصيب أعضاء الهيئة التنفيذية بعيد الفطر المبارك، داعياً الله أن يعيده وقد رُفع عنا الوباء والبلاء والمحن، مشيدا بجهود مديري الإدارات التنفيذية في المرحلة الأولى والثانية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، والحميّات المنتشرة.

من جانبه استعرض مدير الإدارة التنظيمية عبدالله بن علي الحاج جدول أعمال الاجتماع ومحضر الاجتماع السابق قبل إقراره.

وناقش الاجتماع تقارير مستوى الإنجاز وتقييم الأداء للمرحلتين الأولى والثانية من الحملة الاحترازية لوباء كورونا، وسبل تجاوز الصعوبات التي رافقت تنفيذها.

وبعد نقاش مستفيض أُقرت الهيئة خطة المرحلة الثالثة للحملة الوقائية لمجابهة الحميّات، بعد أن لوحظ تزايد أعداد الوفيات في أحياء مدينة مديرية المكلا ، من خلال القيام بالرش الضبابي المستمر والقضاء على البعوض الناقل للعدوى، جراء تكاثره في مستنقعات مياه أمطار المنخفض الجوي الذي ضرب ساحل حضرموت أخيراً.

يذكر أن المرحلة الأولى والثانية قد شملت حملات توعوية وتثقيفية عن جائحة كورونا، وطرق الوقاية، و عمليات رش ضبابي لكافة احياء المكلا وضواحيها، و تعقييم المساجد، والمحال التجارية والتموينية، والورش الصناعية، والاسواق، والمراكز الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى