الرئيس الزُبيدي يستقبل السفير الصيني لدى اليمن

استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، السفير الصيني لدى اليمن السيد كانغ يونغ.
جرى خلال اللقاء مناقشة مختلف الملفات ذات العلاقة خاصة ما يتعلق بالملف الإنساني والملف الاقتصادي، حيث أكد الرئيس الزُبيدي على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة تجاه الحل، هذا وقد أشار الرئيس الزُبيدي إلى ضرورة إيجاد حلول عاجلة للوضع الإنساني، مطالباً الصين الصديقة بإرسال بعثات طبيعة للمساعدة على مواجهة الوضع الصحي الحرج.
من جانبه، ثمّن السفير الصيني العلاقات التاريخية بين الصين وعدن، مؤكداً على اعتزاز الصين بهذه العلاقة التي قال انها تركت انطباعاً ايجابياً كبيراً لدى الشعب الصيني، مشيراً إلى الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به العاصمة عدن خاصة على مشروع حزام الصين الاقتصادي.
حضر  اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ عبدالرحمن اليافعي عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، والأستاذ عادل الشبحي ممثل الادارة العامة للشؤون الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى