مجزرة حوثية جديدة خلفت قتلى وجرحى من المدنيين في الحديدة اليمنية

عدن24- متابعات

أكدت مصادر إعلامية أن مليشيا الحوثي المتمترسة في سجن الأحداث شمال حي الزهور في مديرية الحالي بمدينة الحديدة اليمنية، أطلقت 4 قذائف هاون نحو قلب الحي، شارع صدام قرابة الرابعة عصر الأحد 31 مايو 2020م، وتسببت في مقتل وإصابة 19 شخصاً معظمهم من الأطفال.

وذكر المصدر أن المليشيا الحوثية كانت قد أخلت السجن منتصف العام 2018، ونقلت نزلاء سجن الأحداث إلى دار الأيتام في شارع زايد، بعد أن جندت 13 حدثاً من نزلاء السجن.

وأضاف المصدر إن المليشيا حولت حوش السجن إلى ثكنة عسكرية ومبانيه إلى موقع حشد وانتشار لمسلحيها.

وبحسب نيوزيمن أفاد مصدر محلي : أنه عند قرابة الرابعة عصر اليوم قذيفتين تنطلقان من حوش السجن نحو قلب الحي (حي صدام) ثم قذيفتين بعد أقل من دقيقتين في ذات الاتجاه.

كانت إفادات أولية نشرها نيوزيمن تحدثت عن مقتل وإصابة أكثر من عشرة مدنيين، بينهم 3 شهداء على الأقل.

وطبقاً لمعلومات محدثة، ارتفع العدد إلى 19 معظمهم من الأطفال.

وتتمترس المليشيات الحوثية وتنشر أسلحة ثقيلة في أوساط الأحياء السكنية والتجمعات السكانية والمرافق العامة والخدمية في مدينة الحديدة بما فيها المدارس والمستشفيات.

إلى هذا تجدد الأحد القصف المدفعي والاستهداف بالأسلحة الرشاشة المختلفة على قرى ومزارع منطقة الجاح في بيت الفقيه جنوب الحديدة.

وتأتي التطورات الأخيرة غداة سلسلة من أعمال التصعيد العسكري لذراع إيران في كافة مناطق جنوب الحديدة، و تصدت القوات المشتركة لهجوم في الدريهمي بينما تعرضت الجبلية بالتحيتا لقصف مدفعي وصاروخي وطال الاستهداف أحياء مدينة حيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى