الدكتورة باشراحيل تبحث مع نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين سُبل تطوير الكادر الصحفي

استقبلت الدكتورة منى عوض باشراحيل رئيس هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في مكتبها بالعاصمة عدن، عيدروس باحشوان رئيس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين.

وبحث اللقاء عددا من الموضوعات أبرزها مناقشة مختلف الأطر التي من خلالها سيتم فتح المجال أمام برامج التدريب والتأهيل للكادر الصحفي في كافة وسائل الإعلام والصحافة والمؤسسات الرسمية، وكذا وضع خطط وتصورات تدريبية تستهدف تطوير الكادر الصحفي في جميع محافظات الجنوب.

وشدد اللقاء على أهمية عقد ورش عمل وندوات ومؤتمرات تسهم في تزويد الكادر الصحفي الجنوبي بالتغذية السياسية والتاريخية الكافية، وغرس هوية الجنوب ومواجهة التزييف والتزوير الذي يطال تاريخ الجنوب.

وتطرّقت الدكتورة باشراحيل إلى الدور الإعلامي المتميز الذي تقدمه مختلف مؤسسات الجنوب الإعلامية بهدف ايصال الصورة الحقيقية لقضية شعب الجنوب، ونقل التاريخ النضالي لأبناء الجنوب ومعاناتهم طوال فترة الاحتلال.

وأعربت الدكتورة باشراحيل عن اعتزاز المجلس الانتقالي الجنوبي وتقديره للصحفيين ودورهم في المجتمع، والتأكيد على استعداد الهيئة الدائم لتقديم كافة أوجه الدعم الممكن للنقابة لمواكبة تطورات المرحلة الراهنة ومجابهة تحدياتها.

بدوره أشاد باحشوان بالنشاط الملحوظ لهيئة التدريب والتأهيل والجهود التي تبذلها في تطوير مهارات الكادر في الجنوب بتخصصاته المختلفة، ونشر الوعي السياسي والحقوقي والإداري والمجتمعي، ومستوى الأثر الذي حققته خلال فترة وجيزة.

حضر اللقاء من جانب الهيئة: رئيس قطاع التدريب السياسي والإعلامي د.عبدالله الحو، مساعد رئيس الهيئة لشؤون العلاقات العامة ناصر الحريري، مساعد رئيس الهيئة للشئون الإدارية والمالية يحيى أنور، ومن جانب النقابة: نائب الأمين العام للنقابة نصر باغريب، عضو المكتب التنفيذي للنقابة، مدير دائرة التدريب والتأهيل د.ياسر العزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى