أبناء الضالع يدشنون حملة إغاثة عدن بدعم اسر النازحين في مدارس المعلا

 

عدن | خاص

دشن أبناء الضالع حملة اغاثة أبناء عدن جراء كارثة السيول، مساء اليوم، بدعم اسر النازحين في مدرسة حمزة بمديرية المعلا بالعاصمة عدن.

وتم خلال حملة التدشين مساعدة الاسر النازحة بمبلغ 150 الف ريال لكل أسرة والبالغ عددهم 37 اسرة من الذين جرفت السيول منازلهم وأصبحوا يفترشون العراء و يقتاتون الجوع و العطش.

وتحدث الشيخ لطفي مانع في تصريح صحفي ان الحملة تهدف إلى مساندة أبناء عدن جراء ما عصفت بهم من كارثة طبيعية وسيول خلال أواخر شهر أبريل من قبل أبناء الضالع المغتربين في أمريكا.

وقال إن هذه الخطوة تأتي استشعار منهم للكارثة التي وقعت على أبناء عدن وهي ليست بغريبة والتي لطالما نفذ أبناء الضالع مثل هذه المساندة المجتمعية لعدد من أبناء الجنوب.

وأضاف أن المغتربين يشكلوا شوكة الميزان لكونهم استشعروا تلك الحالة الماسة والضرورية من جراء السيول التي راح ضحيتها عدد من المواطنين.

وأشار إلى ان الحملة سيجري تنفيذها على مراحل بحسب الخطة الموضوعة من قبل اللجنة الخاصة بتنفيذ الحملة.

ولفت إلى ان الحملة سوف تستهدف في مرحلتها الأولى نازحي المدارس من أبناء عدن المتضررين من السيول، فيما المرحلة الثانية ستشهد النازحين في الفنادق وستليها مراحل حسب الخطة المرسومة من قبل اللجنة المنفذة.

وعبر الإعلامي المخضرم والقامة العدنية أ. نجيب اليابلي مشاركته تدشين ما يقدمه أبناء الضالع في أمريكا من مساعدة لأبناء عدن أمرا مشرف للغاية.

وقال إن خير المواقف هو ما يأتي من أبناء المهجر وخاصة في أمريكا بما فيهم أبناء الضالع الذين طالما ما نجدهم عونا وسندا لأبناء عدن تجاه ازماتهم.

حضر تدشين الحملة القامة العدنية نجيب اليابلي، ولطفي عبدالله مانع، ود. عمر علي الحصيني، المحامي خالد عبدالكريم، د. صالح الحكم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى