اللجنة الأممية تفشل في إلزام الحوثيين الانسحاب من الحديدة

عدن24 | خاص

بعد زيارة مكوكية اجرتها اللجنة الأممية برئاسة الجنرال باتريك كاميرات المكلفة بوقف إطلاق النار في المحافظة الساحلة الحديدة ‘ وإلزام مليشيات الحوثي بالإنساب الفوري من المدينة ومينائها الاستراتيجي وفق ماتم الإتفاق عليه في مشاورات السويد الذي عقدت في 6 من ديسمبر الحالي’ بحضور وفدي حكومة الشرعية اليمنية ومليشيا الحوثي الإنقلابية.
رفضت المليشيات الحوثية تطبيق القرار الذي ينص وفق مشاورات السويد على انسحابها من مدينة وميناء الحديدة فضلا عن نزع الالغام التي زرعتها.
وقالت مصادر إعلامية إن مليشيا الحوثي وبعد اجتماعات اجراها الفريق الأممي مع اللجنة المشتركة الممثلة بوفدالحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي ‘ الزم الفريق المليشيا الانسحاب من الحديدة بشكل كامل.
وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي رفض الانسحاب من المدينة وتسليم الميناء ‘ كما كثفت من زراعة الألغام في طرق المدينة.
وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي حاصرت وفد الحكومة الذي كان ضمن اللجنة في مقر اقامة في أحد الفنادق ومنعتهم من مغادرت المكان.
وكان قد رجح سياسيون ومتابعون للوضع بأن مليشيا الحوثي لن تلتزم بأي وعود كعادتها المتعارف عليها في كل المشاورات ‘ وأن كل مايجري هو لكتساب المزيد من الوقت لإعادة ترتيب اوراقها من جديد ‘ خصوصا وأن قوات ألوية العمالقة كانت قد شارفت على ميناء الحديدة ‘ اجبرت خلالها المليشيا على الموافقة في حضورها مشاورات السويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى