المؤسسة الخيرية الملكية لمملكة البحرين تستعد من عدن تقديم المساعدات وإغاثة 175 ألف مواطن باليمن

عدن24 | خاص

 

وصلت إلى العاصمة المؤقتة عدن شحنة من المساعدات الإغاثية تتضمن 25 ألف سلة غذائية تحوي 11 صنفا من المواد الغذائية الأساسية المتكاملة وذلك تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين.
وتستعد المؤسسة تسيير قافلات الإغاثة لتوزيع مساعدات غذائية عاجلة للآلاف من الأسر اليمنية ، تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة .

ورفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، خالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، على اللفتة الإنسانية الكريمة لمساعدة الشعب اليمني الشقيق، ، مؤكدا سموه حرص جلالة الملك على تخفيف المعاناة الحياتية الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة الذين يمرون بها.

وأشاد سموه بالدعم غير المحدود لعمل المؤسسة من قبل الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومؤازرة ولي العهد النائب الأول الرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
وقال مصطفى السيد إنه بناء على تكليف جلالة الملك وتحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قامت المؤسسة الخيرية الملكية بتلبية التوجيهات وعملت على التجهيزات اللازمة للحملة الإغاثية لمساعدة الأخوة الأشقاء في اليمن ، وذلك استكمالا للدور الذي تقوم به مملكة البحرين في مساندة الأشقاء ضمن دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .

وأوضح السيد أن تقديم المساعدات الغذائية يعزز الدعم اللوجستي الذي تقدمه أجنحة العمل الإنساني لدول التحالف العربي والمنظمات الدولية في اليمن ، بهدف مساعدة وعون أخواننا في اليمن نتيجة الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

يشار أن المساعدات الإغاثية تتوزع على 25 ألف أسرة قوامها قرابة 170 ألف مواطن في عدد من المحافظات اليمنية ، إضافة إلى مخيمات النازحين من مناطق التماس والساحل الغربي القاطنين في مختلف المحافظات المحررة .

يذكر أن المؤسسة الخيرية الملكية تتولى القيام بأعمال الخير والبر والإحسان والنهوض بدور انساني واجتماعي واقتصادي يعود بالنفع على المواطنين وتتولى القيام بكفالة الأرامل والأيتام ورعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المساعدات الاجتماعية والصحية والتعليمية والمساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية عن الأسر المحتاجة وكذلك المساهمة في إنشاء وتنمية المشاريع الاجتماعية والخيرية غير الربحية
والمساهمة في أعمال التنمية المستدامة كدعم برنامج إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتخصيص الاراضي للمشاريع الاجتماعية والخيرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى