الإدارة الاقتصادية بانتقالي شبوة تنظم لقاءاً تشاوريا بمدراء الإدارات في المحافظة

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وباشراف الاستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي محافظة شبوة ، نظمت الإدارة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة ، صباح اليوم بالعاصمة عتق ، لقاءاً تشاوريا لمدراء الادارات الاقتصادية بالمديريات ، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة الاستاذ عبدالعزيز مهدي بن لكسر.

وخلال اللقاء رحب الاستاذ عبدالعزيز بن لكسر بالحاضرين وأكد على أهمية هذا اللقاء التشاوري ، والذي يهدف إلى تبادل الأفكار والحصول من خلاله على اتجاهات عمل الادارات وفق الأسس الإدارية ، والمهارات والمعارف والتي ستمكنهم بالعمل في اداراتهم من خلال وضع الأسس الإدارية ، لوضع العلاقة مابين المؤسسات الاقتصادية المنتجة ، ومابين الإدارة السياسية .

واضاف بن لكسر ، أننا نتطلع إلى بذل المزيد من الجهود والارتقاء بنشاط الإدارة الاقتصادية ، والتمكين الإداري ، والتفوق والتطور في العمل الفعلي على الأرض .

كما رحب مدير الإدارة الاقتصادية بالمحافظة ، الأستاذ محمد كرنون في افتتاحية اللقاء ، بالأخوة مدراء الإدارات ، داعيا الجميع إلى إثراء هذا اللقاء بالمداخلات الإيجابية للنهوض بنشاط الإدارة الاقتصادية بكافة مديريات المحافظة .

واكد اللقاء على أهمية الإدارة بالأنشطة والعمليات التي لها علاقة باستغلال الموارد المتوفرة في المجتمع ، من خلال المساعدة على تحقيق أهداف المرافق والمؤسسات ، واستغلال الموارد على النحو الأمثل ، والبناء المؤسسي من خلال التنظيم الهيكلي ، وتحقيق عوامل الازدهار للمجتمع ، من خلال تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطن .

وشدد اللقاء على أهمية قيام الادارات في المديريات والمحافظة على حصر العناصر والقدرات البشرية من الكوادر ، وكذا جمع المعلومات والبيانات حول المشاريع الاقتصادية والخدمية على مستوى المحافظة والمديريات ، والتعرف على الموارد البشرية والمادية المتاحة ومستوى الاستخدام لها والتعامل معها ، وكذا أهمية التعرف على مشاريع التنمية المتعثرة والتعرف على أسباب تعثر ها ، وحصر المخالفات بالفساد الإداري .

وأكد اللقاء على أهمية تفعيل نشاط الإدارات الاقتصادية باعتبارها إدارات ذات أهمية ترتبط بحياة المواطن .

حضر اللقاء نائب مدير إدارة الشباب والرياضة في انتقالي المحافظة خالد عطيف و مدير مكتب تنفيذية انتقالي المحافظة عبدالعزيز الحاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى