هواوي تحقق مبيعات قياسية في الهواتف الذكية رغم أزماتها مع أمريكا وكندا

كشفت شركة “هواوي” الصينية أنها شحنت أكثر من 200 مليونهاتف ذكي إلى مختلف بقاع العالم خلال عام 2018، في ارتفاع ملحوظ من 153 مليون هاتف فقط خلال عام 2017، لتحقق رقما قياسيا في تاريخ مبيعات الشركة رغم الأزمات والضغوط التي واجهها عملاق الاتصالات الصيني خلال العام الجاري.
ورفعت أحدث وأقوى هواتف الشركة “ميت 20 برو” و”بي 20″الشحنات إلى 5 ملايين و16 مليونا على التوالي، إلا أن سلسلة هواتف “نوفا” متوسطة السعر هي الأكثر مبيعا على الإطلاق، حيث شحنت الشركة أكثر من 65 مليونا منها، وكذلك هناك مجموعة “أونور” اقتصادية السعر.
وتبدو مبيعات الشركة مفاجئة عند سماع القصص حول اعتقال المديرة المالية لهواوي في كندا وحظر عدة دول على رأسهاأمريكا وبريطانيا وكندا واليابان استيراد الخدمات والسلع التكنولوجية للشركة الصينية على خلفية “مخاوف أمنية”، وهو ما يشير إلى عدم اعتماد الشركة على أسواق الغرب.
وارتفعت مبيعات الشركة، خلال الأشهر الأخيرة من العام الجاري، ليس فقط في الصين ولكن في الخارج، ما يعني أنها لا تحتاج إلى مبيعات الولايات المتحدة، خاصة أن الحظر الأمريكي وغيره من دول الغرب يركز أكثر على معدات الاتصالاتوالشبكات وليس الهواتف الذكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى